أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالتها حرجة- ماذا حدث لمستشارة الرئيس السوري بعد تعرضها لحادث سير؟

01:12 م الخميس 04 يوليه 2024
حالتها حرجة- ماذا حدث لمستشارة الرئيس السوري بعد تعرضها لحادث سير؟

لونا الشبل

كتب - صابر نجاح

كشفت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، تفاصيل حادث مستشارة بشار الأسد لونا الشبل، وذلك بعد أن تعرضت إلى حادث سير على أحد الطرق المؤدية إلى مدينة دمشق، ما أدى إلى دخولها العناية المشددة.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" تفاصيل الحالة الصحية للمستشارة الخاصة للرئيس السوري لونا الشبل، وذلك بعد دخولها العناية المركزة.

تفاصيل الحالة الصحية للونا الشبل مستشارة بشار الأسد

ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا، تفاصيل حادث لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري، بشار الأسد، موضحة أنها تعرضت لحادث مروري، حيث إن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن مسارها.

وذكرت أن الحادث أدى إلى تعرض المستشارة الخاصة للأسد لإصابات شديدة نقلت على إثرها إلى المستشفى، حيث تبين أنها تعرضت لنزيف في المخ، مشيرة إلى أن حالة الشبل استدعت إدخالها إلى العناية المشددة لتتلقى العلاج من قبل فريق طبي مختص.

اقرأ أيضًا: أسباب نزيف المخ وأعراضه وطرق التعامل معه

كيف يمكن علاج نزيف المخ؟

أوضح الدكتور أحمد كامل، أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني، أن علاج نزيف المخ يكون عن طريق علاج سبب الإصابة، سواء كانت ناتجة عن مشكلة في الدم أو الشرايين، مع بعض العلاجات التي توقف النزيف، وإذا كان السبب صدمة فهنا يتم التعرف على طبيعة النزيف وحدته وبناء على ذلك يتم التدخل لإيقافه.

قد يهمك: من مضاعفاتها الشلل النصفي.. إليك أسباب جلطات المخ وطرق علاجها

وأضاف: "أما العرضي فيكون بعلاج أعراض النزيف سواء كان نزيفًا صغيرًا، فهنا يأخذ المريض أدوية توقفه ويمتصها المخ ويعود المريض لحالته الطبيعية، أما إذا كان النزيف شديدًا فيتم الفحص لمعرفة طبيعته، وإذا كان ضاغطًا على أنسجة المخ السليمة المحيطة به فيحتاج ذلك إلى جراحة لتفريغه مع توسيع الجمجمة باستئصال العظام من حولها، لإعطاء المخ فرصة للتمدد وعودة العظام لوضعها الطبيعي لإيقاف النزيف.

وأكد أنه إذا حدث استسقاء في المخ، أي كان النزيف داخل تجاويف المخ، فيتم تركيب درنقة لتصريف الماء خارجًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية