أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سيرتدي قناعًا- إليك تطورات إصابة مبابي

06:16 م الثلاثاء 18 يونيو 2024
سيرتدي قناعًا- إليك تطورات إصابة مبابي

إصابة كيليان مبابي

الكونسلتو

تعرض كيليان مبابي، لاعب المنتخب الفرنسي، أمس الاثنين، لإصابة قوية في أنفه أثناء مشاركته في أولى مباريات الديوك أمام النمسا بمنافسات بطولة اليورو 2024.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أصيب مبابي بكسر في أنفه، ومن المقرر أنه يخضع للعلاج خلال الأيام المقبلة، دون الخضوع لعملية جراحية على الفور.

وكشف البيان أنه سيتم صنع قناع مخصص لنجم المنتخب الفرنسي، حتى يتمكن من المشاركة في المباريات المقبلة بعد انتهاء فترة علاجه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الحالات التي يستدعي فيها كسر الأنف التدخل الجراحي، وفقًا لمواقع "WebMD" و"HealthXchange.sg" و"Cleveland Clinic".

HRGFHJDGFJHG

علاج كسر الأنف

إذا كان الطبيب يراوده الشك في احتمالية حدوث انحراف في الحاجز الأنفي لدى المصاب بكسر الأنف، يؤجل الفحص بالأشعة السينية لمدة تتراوح بين 3 و4 أيام، حتى يختفي التورم تمامًا.

وإذا لم يكن هناك انحراف، سيلجأ الطبيب إلى إصلاح الأنف عبر إعادة التنظيم اليدوي خلال أسبوع أو أسبوعين من وقوع الحادث، لأن الانتظار أكثر من ذلك سيؤدي إلى شفاء الكسر من تلقاء نفسه، حتى لو كانت العظام في غير موضعها الصحيح.

اقرأ أيضًا: الكسر الأنفي- الأسباب والأعراض

ويعتمد إعادة التنظيم اليدوي على فتح الأنف باستخدام المنظار، ثم استعمال أداء مسئولة عن إعادة العظام والغضاريف المكسورة في مكانها.

وبعد ذلك، يقوم الطبيب بوضع حشو داخل الأنف وضمادة من الخارج، بغرض التثبيت، مع إلزام المريض بتناول المضادات الحيوية، لتجنب العدوى.

قد يهمك: متى يحتاج علاج نزيف الأنف الجراحة؟

ولكن إذا أظهرت الأشعة أن هناك اعوجاجًا في الأنف، تصبح عملية رأب الحاجز الأنفي أمرًا في غاية الأهمية، لأن هذا الانحراف قد يسبب صعوبات شديدة في التنفس.

وإذا كان كسر الأنف مصحوبًا بقطع عميق في الجلد، قد يحتاج المصاب إلى خياطة الجرح.

وهناك حالة أخرى يستدعي فيها كسر الأنف الجراحة وهي "إذا تكوَّن ورم دمومي في الحاجز الأنفي"، لا يمكن تصريفه إلا عن طريق عمل شق جراحي.

مدة علاج كسر الأنف

تختلف مدة التئام كسر الأنف من مريض لآخر حسب شدة الإصابة وطريقة العلاج، ولكن قد يستغرق التعافي 6 أسابيع أو أقل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية