أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعشاق السي فود- 5 أسماك تحرق دهون البطن

08:55 م الأربعاء 03 يوليه 2024
لعشاق السي فود- 5 أسماك تحرق دهون البطن

الأسماك

الكونسلتو

إذا كنت من عشاق المأكولات البحرية وترغب في التخلص من الكرش، هناك أنواع من الأسماك يمكن الاعتماد عليها لمساعدة الجسم على حرق الدهون المتراكمة بالبطن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الأسماك لحرق دهون البطن، وفقًا لموقع "EatingWell".

أسماك لحرق دهون البطن

1- الرنجة

في دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون 1000 ملليجرام من أحماض أوميجا 3 يوميًا يفقدون دهون البطن أكثر من غيرهم.

وتحتوي الرنجة على 1300 ملليجرام من أحماض أوميجا 3 لكل 3 أونصات منها.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية في الرنجة؟

2- الماكريل

عند تناول حصة واحدة من سمك الماكريل، يحصل الجسم على 2000 ملليجرام من أحماض أوميجا 3 و16 جرامًا من البروتين، لذلك فهو من المأكولات البحرية الفعالة في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن.

ومع ذلك، توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بتناول سمك الماكريل باعتدال، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من معدن الزئبق.

3- السلمون

يشتهر سمك السلمون بقدرته على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لكنه يساعد أيضًا على إنقاص الوزن الزائد وحرق دهون البطن، لاحتوائه على 17 جرامًا من البروتين لكل 3 أونصات منه، فضلًا عن غناه بأحماض أوميجا 3.

وأظهرت إحدى الدراسات أن السلمون يحتوي على الكالسيتونين، وهرمون أثبتت الأبحاث أنه يبطء عملية إفراغ المعدة، مما يساعد على الشعور بالشبع لساعات طويلة، ومن ثم زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

شاهد: لعشاق السي فود- 5 أسماك ممنوع تناولها "فيديوجرافيك"

4- السردين

توفر علبة سردين بسعة 3.75 أونصة 23 جرامًا من البروتين، كما يعد من الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3، لذا ينصح خبراء التغذية بإدراجه في الرجيم.

5- التونة

لا مانع من تناول التونة في الرجيم، لأن سعراتها الحرارية تبلغ في العبوة الواحدة أقل من 100 سعرة، وتحتوي على 22 جرامًا من البروتين، ولكن يستحسن عدم الإفراط فيها، لأنها من المأكولات البحرية الملوثة بمعدن الزئبق.

قد يهمك: دايت التونة يفقدك الوزن الزائد في 3 أيام.. إليك فوائده وأضراره

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية