أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هيخسسك بس بشروط- خبير تغذية يوضح فوائد البرتقال الأخضر للرجيم

05:42 م الأربعاء 16 أكتوبر 2024
هيخسسك بس بشروط- خبير تغذية يوضح فوائد البرتقال الأخضر للرجيم

البرتقال الأخضر

كتب - محمد أمين:

يعتبر البرتقال الأخضر من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل يمكن تناوله في الرجيم؟

هل البرتقال الأخضر يساعد على التخسيس؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن البرتقال الأخضر مفيد وآمن أثناء الرجيم، مشيرًا إلى أنه فعال في إنقاص الوزن، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه.

اقرا أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في البرتقال الأخضر؟

وأضاف ناجي أن البرتقال الأخضر يتميز بسعراته الحرارية المنخفضة، حيث يستهلك الجسم عند تناول 100 جرام منه على ما يقرب من 47 سعرة حراري، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم، اضغط هنا.

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن البرتقال الأخضر يلعب دورًا كبيرًا في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، بفضل قدرته على كبح الشهية.

قد يهمك: منها البلدي وأبو سرة.. أي أنواع البرتقال أفضل لصحتك؟

وأوضح أن البرتقال الأخضر يساهم في السيطرة على الشهية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

ومع ذلك، أكد ناجي أن الجسم لن يستطيع فقدان الوزن الزائد بالاعتماد على البرتقال الأخضر فقط، مشددًا على ضرورة تناوله ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.

قد يهمك أيضًا: 10 فوائد صحية لقشر البرتقال.. منها إنقاص الوزن

واختتم حديثه بالإشارة إلى وجود فوائد أخرى يقدمها البرتقال الأخضر للجسم غير فقدان الوزن، ما لم تكن تعاني من بعض الأمراض، مثل ارتجاع المريء والقولون العصبي وحساسية الحمضيات، وأهمها:

- تقوية الجهاز المناعي، لغناه بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافه الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

- الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، نظرًا لقدرته على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، فضلًا عن محتواه العالي من معدن البوتاسيوم.

للاطلاع على مزيد من فوائد البرتقال الأخضر، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية