أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هتخس من غير ما تحس- 5 فوائد لمشروب ماء الخيار والنعناع

01:16 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
هتخس من غير ما تحس- 5 فوائد لمشروب ماء الخيار والنعناع

ماء الخيار والنعناع

كتب- محمد عماد

مع تزايد الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية، يبحث الكثيرون عن طرق طبيعية وفعالة لإنقاص الوزن وتحسين العافية بشكل عام، وواحدة من هذه الطرق التي ظهرت مؤخراً هى استخدام مشروبات طبيعية منخفضة السعرات الحرارية، مثل ماء الخيار والنعناع، كجزء من النظام الغذائي اليومي.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" فوائد ماء الخيار والنعناع ولماذا يعد مشروبًا مثاليًا لإنقاص الوزن؟، وفقًا لموقع "Health shots".

ما هو ماء الخيار والنعناع؟

ماء الخيار والنعناع مشروب طبيعي ومنعش يتم تحضيره عن طريق نقع شرائح الخيار وأوراق النعناع الطازجة في الماء، ويمتاز الخيار بنكهته الخفيفة وبرودته التي تضفي نكهة منعشة للماء، في حين أن أوراق النعناع تضيف رائحة زكية ومنشطة، ويُعد هذا المزيج منخفض السعرات الحرارية ومفيدًا لأولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن بطرق طبيعية، بشرط عدم الاعتماد عليه فقط، بل تناوله ضمن نظام غذائي صحي ومناسب مع ممارسة التمارين الرياضية.

فوائد ماء الخيار والنعناع

الترطيب والتحكم في الوزن

يلعب الترطيب دورًا هامًا في تنظيم الوزن، ويُعتبر ماء الخيار والنعناع مشروبًا ممتازًا لهذا الغرض، ويحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء مع نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يساعد في الحفاظ على الترطيب دون إضافة سعرات غير ضرورية، وشرب كميات كافية من الماء يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تنظيم الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

منخفض السعرات الحرارية

وفقًا لدراسات نُشرت في مجلة Nutrients، يساعد تناول الأطعمة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية على فقدان الوزن. ماء الخيار والنعناع يوفر بديلاً صحياً ومنعشاً للمشروبات السكرية، ويمكن تناوله طوال اليوم دون القلق من زيادة الوزن.

يثبط الشهية

أن النعناع على وجه الخصوص له خصائص مثبطة للشهية، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Pharmaceuticals، فهو يمتلك خصائص مثبطة للشهية، رائحته المنعشة تساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي يمكن أن يسهم شرب ماء الخيار والنعناع في تقليل حجم الوجبات والتحكم في الشهية.

يحسن الهضم

وتوصلت دراسة نُشرت في مجلة Research Gate Journal، أن الخيار يحتوي على إنزيمات تساعد في تكسير الطعام، بينما يعمل النعناع على تهدئة الجهاز الهضمي، وهذا المزيج يعزز عملية الهضم ويقلل من الانتفاخ، مما يساعد في الشعور بالراحة ويعزز صحة الأمعاء.

يحسن صحة الجلد

ماء الخيار والنعناع غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، إضافة إلى ذلك، يحتوي النعناع على المنثول الذي يقلل من التهابات الجلد، وبفضل هذه الفوائد يمكن لماء الخيار والنعناع أن يساعد في تحسين مظهر البشرة ويقلل من مشاكل مثل حب الشباب.

تحسين النوم

أوراق النعناع تحتوي على المنثول الذي يتمتع بخصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء وتعزز النوم الجيد، وشرب ماء الخيار والنعناع قبل النوم يمكن أن يساعد الجسم على الاستعداد لنوم هادئ ومريح.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية