أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 فواكه شتوية لفقدان الوزن سريعا

02:22 م الثلاثاء 09 يناير 2024
8 فواكه شتوية لفقدان الوزن سريعا

فواكه شتوية

كتب - كريم حسن

يعاني العديد من الأشخاص من الشعور بالكسل في فصل الشتاء، مع احتمالية الإصابة بأدوار البرد والأنفلونزا، وهو ما يصعب التركيز على خطة فقدان الوزن، ومع ذلك، لإنقاص الوزن والحفاظ على مستوى عالٍ من الطاقة، يمكنك تعديل نظامك الغذائي وإدراج بعض الفواكه الشتوية فيه.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الفواكه الشتوية التي تساعد على فقدان الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

فواكه شتوية قد تساعد في إنقاص الوزن خلال الشتاء

1- البرتقال

إنه مصدر غني بفيتامينC ، وقد ثبت في كثير من الأحيان أنه مصدر طبيعي لحرق الدهون، حيث يساعد فيتامين C عملية التمثيل الغذائي في الجسم بشكل طبيعي، مما يجعل البرتقال أفضل فاكهة لفقدان الوزن، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء التي تكبح الشهية.

اقرأ أيضًا: تعاني من الإمساك؟.. 3 فواكه شتوية تحاربه

2- التين

التين غني بالألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما يحتوي على إنزيم يسمى "فيسين" الذي يعزز عملية هضم الطعام بشكل أفضل وأسرع، مما يسرع عملية فقدان دهون البطن.

3- الجوافة

عندما تشعر بالجوع في الشتاء، تعتبر الجوافة وجبة خفيفة رائعة المذاق، وتكبح الرغبة الشديدة في تناول السكر في منتصف اليوم، وعندما يتم دمجها مع القليل من المكسرات مثل اللوز أو الجوز، فإنها تكون أكثر فائدة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين C، واللذان يساعدان في الوقاية من أنفلونزا الشتاء .

4- التفاح

من المعروف أن التفاح مصدر كبير للفيتامينات والمعادن، والتي تعتبر ضرورية لمجموعة متنوعة من العمليات البيولوجية، فإلى جانب الفيتامينات A وC، فهو يحتوي أيضًا على مستويات كبيرة من الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، ويمكن علاج الإمساك، الذي ينتشر في فصل الشتاء عندما تتباطأ عملية الهضم، بالألياف الموجودة في هذا الطعام.

5- الأناناس

يعتبر الأناناس مصدرًا جيدًا للألياف التي تشعرك بالشبع، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى أقل شهية على المدى الطويل، وعلاوة على ذلك، يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين المضاد للالتهابات، ويساعد هذا الإنزيم في استقلاب البروتينات، مما يساعد في تقليل دهون البطن.

6- الرمان

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، يعتبر الرمان فاكهة رائعة، حيث تعمل مادة البوليفينول المضادة للأكسدة الموجودة في الرمان على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار، والسموم الضارة، ويزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

7- الجريب فروت

لخفض نسبة السكر في الدم، سيكون الجريب فروت بنفس فعالية دواء السكري، حيث أنه فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف القابلة للذوبان ويمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يعني أنها يمكن أن تساعد في فقدان الوزن. ماذا بعد؟ يمكن تقوية مناعتك أيضًا.

قد يهمك: لمرضى الضغط.. فواكه شتوية مفيدة للوقاية من تصلب الشرايين منها الرمان والكيوي

8- الموز

الموز هو فاكهة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C، مما يجعلها إضافة رائعة لوجبة الصباح، ومحتوى الألياف في الموز يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية