أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمص الشام قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

08:31 م الخميس 18 يناير 2024
حمص الشام قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

حمص الشام

كتب - صابر نجاح:

تزداد برودة الطقس في فصل الشتاء ليلًا، ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى تناول المشروبات التي تساعد على إمداد الجسم بالتدفئة، مثل حمص الشام.

اقرأ أيضًا: مشروبات الشتاء الصحية- 5 أنواع احرص على تناولها

ورغم القيمة الغذائية العالية لحمص الشام، يتساءل بعض متبعي الدايت عن تأثير تناوله ليلًا على مؤشر كتلة الجسم، خوفًا من أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

قد يهمك: مشروبات شتوية لا تزيد الوزن- احرص على تناولها

في هذا الصدد، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن حمص الشام مشروب مفيد ومناسب أثناء الرجيم، مؤكدًا أنه فعال في تخسيس الجسم.

وأضاف جمال أن حمص الشام يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لاحتوائه على سعرات الحرارية منخفضة نسبيًا، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تقليل الشعور بالجوع لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: مشروب حمص الشام ليس للتدفئة فقط.. إليك أهم فوائده

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن حمص الشام يستمد قدرته على إبقاء المعدة ممتلئة من عنصرين، هما "البروتين النباتي والألياف الغذائية".

وأكد أن تناول حمص الشام ليلًا في الشتاء لا يسبب زيادة الوزن، ما لم يتم الإفراط فيه، مشيرًا إلى أن موعد الطعام ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يتوقف الأمر على الكمية المستهلكة منه.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من الإفراط في حمص الشام

وفي ختام حديثه، أوصى جمال بتقليل الملح المضاف إلى حمص الشام أثناء تحضيره أو استبداله بالتوابل الصحية، مثل الليمون والكمون، لأن الإكثار منه يتسبب في زيادة الصوديوم بالدم، ومن ثم احتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك: فئات ممنوعة من تناول حمص الشام

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية