أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أطعمة تحارب السيلوليت- احرصي على تناولها

02:40 م السبت 08 يوليه 2023
4 أطعمة تحارب السيلوليت- احرصي على تناولها

أطعمة تحارب السيلوليت

كتبت- أمنية قلاوون:

يرتبط ظهور السيلوليت في الجسم بالسمنة وانخفاض الكتلة العضلية، قد تعالج المنتجات التجميلية السيلوليت مؤقتًا من خلال شد طبقات الجلد الخارجية لكن ليس على المدى الطويلة، لذا يوصي خبراء التجميل باتباع نمط غذائي صحي بما في ذلك الأطعمة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تحارب السيلوليت على الجلد، وفقًا لموقعي "Eat this" و "Mayo clinic".

أطعمة تحارب السيلوليت

1-التوت الأزرق

يسهم تناول التوت الأزرق في دعم صحة الجسم والبشرة، نظرًا لاحتوائه على 16 % من المدخول الغذائي اليومي من فيتامين سي، تساعد هذه الكمية الكبيرة في محاربة تأكسد الخلايا وتعزيز صحتها، ما يعود بالنفع على صحة الجلد.

قد يهمك: للنساء.. 6 عادات خاطئة تسبب ظهور السيلوليت

2-الفول

يمتاز الفول باحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التي تساعد على إنقاص الوزن والوقاية من السيلوليت، حيث يحتوي كوب واحد على 15 جرامًا من الألياف الغذائية، تتوفر الكميات الكبيرة من الألياف الغذائية في البقوليات عمومًا مثل العدس والفاصوليا السوداء.

قد يهمك: تعانين من السيلوليت؟.. 7 طرق طبيعية تخلصِك من هذه المشكلة

3-الكمثرى

تعد الكمثرى من أكثر الفواكه احتواءً على الألياف الغذائية، حيث توفر فاكهة متوسطة الحجم 6 جرامات من الألياف الغذائية، ما يسهم في زيادة حرق دهون الجسم والتخلص من السيلوليت، يوصي خبراء التغذية بتناول ثمرة من الكمثرى بين الوجبات الغذائية.

قد يهمك: السيلوليت و الوذمة الشحمية.. ما الفرق؟

4-البطاطا الحلوة

يفضل تناول البطاطا الحلوة عند الإصابة بالسيلوليت، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ، الذي يساعد على تحسين صحة الجلد، فضلًا عن احتوائها على معدن البوتاسيوم، الذي يحافظ أيضًا على ترطيب الجلد.

قد يهمك: أبرزها التخلص من السيلوليت.. إليك 6 فوائد للعلاج بالخشب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية