أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يقدم حيلة سحرية لخفض سعرات الأرز

08:21 م الأحد 29 أكتوبر 2023
خبير تغذية يقدم حيلة سحرية لخفض سعرات الأرز

الأرز الأبيض

كتب - صابر نجاح:

يرغب بعض متبعي الدايت في تناول الأرز الأبيض أثناء الرجيم، لكنهم يحرصون على الابتعاد عنه، لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب ارتفاع سعراته الحرارية واحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة.

اقرأ أيضًا: احذر الأرز الأبيض- يهدد صحتك بهذه الأضرار

في هذا الصدد، أشار الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إلى وجود حيلة سحرية يمكن لمتبعي الدايت الاعتماد عليها، لخفض السعرات الحرارية في الأرز الأبيض، التي تبلغ 130 سعرة حراري لكل 100 جرام منه، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

قد يهمك: هل سعرات الأرز البني أقل من الأبيض؟

وأضاف جمال أن هذه الحيلة تشترط وضع الأرز في الثلاجة بعد طبخه لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة، مؤكدًا أن البرودة تساعد على خفض سعراته الحرارية، عن طريق تقليل محتواه من النشويات.

قد يهمك أيضًا: لمتبعي الدايت.. 5 بدائل صحية للأرز الأبيض

وأوضح أن ترك الأرز في الثلاجة بعد الطهي لا يعود بالنفع فقط على الأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، بل يمثل أيضًا أهمية كبيرة لمرضى السكري، لأن ذلك يضمن لهم عدم ارتفاع سكر الدم بعد تناوله.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الأرز والفريك

وشدد أخصائي التغذية العلاجية على ضرورة طهي الأرز الأبيض على البخار أو استعمال القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في الطبخ، مشيرًا إلى إمكانية خفض السعرات الحرارية في الأطعمة الغنية بالنشويات، لا سيما المكرونة، بنفس الطريقة.

قد يهمك: تناول المكرونة بهذه الطريقة يجنبك زيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية