أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بديل للفياجرا- 10 فوائد يقدمها عسل النحل للرجال

04:49 م الخميس 21 ديسمبر 2023
بديل للفياجرا- 10 فوائد يقدمها عسل النحل للرجال

عسل النحل

الكونسلتو

يعد عسل النحل من الأطعمة المفيدة للرجال، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية متنوعة، تمثل بعضها أهمية كبيرة لصحتهم من الناحية الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد عسل النحل للرجال، وفقًا لموقع "The Healthsite" والرابطة الأمريكية للمتقاعدين AARP.

فوائد عسل النحل للرجال

أولًا: فوائد عسل النحل للجنس

1- زيادة الدافع الجنسي

يجعل عسل النحل الرجال أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على نسبة عالية من عنصر البورون، الذي يساهم في زيادة الدافع الجنسي، عن طريق الحفاظ على التوازن الهرموني بالجسم.

ويصبح عسل النحل أكثر فعالية في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال، إذا كان مستخلصًا من بعض الزهور، مثل الأوركيد والياسمين.

2- مصدر للطاقة

يساعد عسل النحل الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب والإرهاق، لغناه بالسكريات، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لتناول عسل النحل للمتزوجين

3- تعزيز القدرة الجنسية

يغني عسل النحل الرجال عن تناول المنشطات، بما في ذلك الفياجرا، لأنه يعمل على زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم، مما يعزز القدرة الجنسية.

4- الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا

يقلل عسل النحل من خطر إصابة الرجال بأنواع من العدوى المنقولة جنسيًا عند ممارسة العلاقة الحميمة، مثل التهاب المثانة والتهاب المسالك البولية، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تساهم في محاربة البكتيريا.

قد يهمك: بعسل النحل- 3 وصفات لعلاج سرعة القذف

ثانيًا: فوائد عسل النحل للجسم

1- الوقاية من السكري

أثبتت الأبحاث ان عسل النحل يوفر حماية نسبية ضد الإصابة بداء السكري، لأنها يساعد على تعزيز صحة البنكرياس وتحسين حساسية الإنسولين بالجسم، بشرط عدم الإفراط فيه.

وفي مراجعة لبعض الدارسات عام 2018، وجد الباحثون أن عسل النحل يمكن استعماله كعامل مضاد لداء السكري ومساعدة المصابين به على إدارته وتجنب مضاعفاته.

2- علاج الحروق

يلعب عسل النحل دورًا كبيرًا في علاج الحروق، لأنه يتميز بخصائص مضادة للميكروبات، فضلًا عن قدرته على تعزيز عملية التئام الأنسجة المصابة.

قد يهمك أيضًا: عسل النحل.. 7 استخدامات طبية غير متوقعة

3- مضاد للسرطان

يوفر عسل النحل حماية كبيرة ضد للإصابة بالسرطان، لاحتوائه على البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة، تساهم في مكافحة الشوارد الحرة بالجسم.

4- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

أظهرت دراسة أجريت عام 2022 في جامعة تورنتو، أن عسل النحل يقي من الإصابة بأمراض القلب، لأنه يسيطر على مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده- 3 أمراض قد تمنعك من تناول عسل النحل

5- تهدئة الكحة

كشف تحليل تلوي عام 2020 أن عسل النحل يمثل أهمية كبيرة لمرضى البرد والإنفلونزا، لأنه فعال في تخفيف الأعراض، خاصةً الكحة، حيث يساهم في تهدئة السعال، بفضل خصائص المضادة للميكروبات.

6- دعم صحة الأمعاء

توصلت ورقة بحثية أجريت عام 2022 بتمويل من المعهد الوطني للصحة، إلى أن عسل النحل يدعم صحة الأمعاء، لغناه بمادة البروبيوتيك، التي تحافظ على التوازن الميكروبيوم المعوي.

قد يهمك: 6 آثار جانبية للإفراط في تناول العسل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية