أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها فقدان الوزن.. 6 فوائد يقدمها الجماع الصباحي لصحة المتزوجين

08:50 م الأحد 24 يناير 2021
منها فقدان الوزن.. 6 فوائد يقدمها الجماع الصباحي لصحة المتزوجين

الجماع الصباحي

كتبت - آلاء نبيل:

يعتقد بعض المتزوجين أن الليل هو أفضل وقت للجماع، وهذا غير صحيح، لأن الجسم بعد يوم شاق من العمل يصبح أقل قدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة للإرهاق والضغط النفسي.

وعلى العكس تمامًا، ثبت أن الجماع الصباحي يقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Health".

1- تعزيز النشاط الجنسي

تكون الهرمونات الجنسية بالجسم في أعلى مستوياتها صباحًا، وهذا ما يساعد على نجاح العلاقة الحميمة مقارنةً بممارستها قبل النوم، لأن القدرة الجنسية عند الرجال بفضل -ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون- سوف تكون في أفضل حالاتها، كما أن الرغبة الجنسية عند النساء تصبح عالية، نظرًا لزيادة هرمون الإستروجين لديهن.

2- تحسين المزاج

في دراسة علمية نشرت عام 2010، وجد الباحثون أن ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية لدى الزوجين، إذ تساعد على تقليل مستويات هرمون التوتر بالجسم، وفي المقابل، ترتفع مستويات الأوكسيتوسين، المعروف باسم "هرمون الحب".

3- فقدان الوزن

النشاط البدني الذي يبذله الشخص عند ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح، يلعب دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، فهو يعادل ممارسة رياضة الجري لمدة ساعة. وتبين لجامعة هارفارد الأمريكية من خلال دراسة أجرتها مسبقًا، أن الجسم يحرق حوالي 5 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة عند الجماع.

اقرأ أيضًا: العلاقة الحميمة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

4- تسكين الألم

يعاني بعض المتزوجين من الشعور بآلام شديدة في أنحاء متفرقة بالجسم عند الاستيقاظ صباحًا، خاصةً أسفل الظهر، وعادةً ما يكون السبب هو وضعيات النوم الخاطئة، إلا الجماع الصباحي قد يغنيهم عن تناول المسكنات والتعرض لآثارها الجانبية، لأنه يحفز أدمغتهم على إفراز هرمون الأندروفين الذي يساعد على تسكين الألم.

5- مفيد للدماغ

يمثل الجماع الصباحي أهمية كبيرة لصحة الدماغ، لأن الجهد المبذول عند ممارسة العلاقة الحميمة يساعد على إفراز هرمون الدوبامين الذي يعمل تحسين وظائف المخ.

6- مكافحة الشخيخوخة

لا يساعد هرمون الحب "أوكسيتوسين" الناتج عن الجماع الصباحي على تحسين المزاج فقط، بل يساهم أيضًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، خاصةً إذا تم ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا 3 مرات أسبوعيًا، بحسب بعض الدراسات.

قد يهمك: أغربها في ليلة الزفاف.. 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية