أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد يقدمها الليمون للحامل

02:41 م الأحد 24 مارس 2024
5 فوائد يقدمها الليمون للحامل

الليمون

كتبت- هدى عبد الناصر:

الليمون من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين، ولكن يجب الانتباه جيدًا للكمية التي يتم تناولها، وذلك للحد من أي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الليمون للحامل، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الليمون للحامل

1- تعزيز جهاز المناعة

يُعدّ فيتامين C من أهم العناصر الغذائية للحامل، فهو يساعد على تعزيز جهاز المناعة ووقايتها من فرص الإصابة بالعدوى، حيث يحتوي الليمون على كمية عالية من فيتامين C، مما يجعله مصدرًا ممتازًا لتعزيز جهاز المناعة.

اقرأ أيضًا: 8 مكملات غذائية نباتية لتقوية المناعة في الشتاء

2- تحسين الهضم

يُعرف الليمون بخصائصه الملينة، مما يساعد على تحسين الهضم ومنع الإمساك، والتي تعد مشكلة شائعة بين الحوامل، كما يساعد حمض الستريك في الليمون على تحفيز إفراز اللعاب وعصارات المعدة، مما يساعد على هضم الطعام بشكل أفضل.

3- ترطيب الجسم

يعتبر شرب الماء بكميات كافية أمرًا ضروريًا للحامل، ويمكن إضافة الليمون إلى الماء لإضافة نكهة مميزة، حيث يساعد الليمون على ترطيب الجسم بشكل كبير ومنع الجفاف، وهو أمر مهم للحفاظ على صحة الحامل والجنين.

قد يهمك: ليس الماء.. ما المشروب الأفضل لترطيب الجسم؟

4- تقليل الغثيان

يتميز الليمون بخصائصه المضادة للغثيان، مما قد يساعد على تخفيف أعراض غثيان الصباح، وبالتالي يمكن شرب كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح لتخفيف الأعراض المزعجة التي تعاني منها الحامل.

5- تحسين صحة البشرة

يُعدّ فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية، والتي تساعد على تحسين صحة البشرة، وبالتالي يمكن أن يساعد شرب عصير الليمون بانتظام على حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية