أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة صينية لديها رحمان تلد توأم من كل رحم- ما القصة؟

02:57 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
امرأة صينية لديها رحمان تلد توأم من كل رحم- ما القصة؟

الرحم المزدوج

كتب - محمد عماد

لم يكن الحمل مجرد لحظة عادية في حياة "لي"، امرأة صينية من منطقة شمال غرب البلاد، بل كان تجربة نادرة وغير متوقعة هزت عناوين الأخبار وجذبت اهتمام العالم، حيث حملت "لي" في توأم، ولكن المفاجأة لم تكن في العدد، بل في أن كل جنين كان ينمو في رحم مختلف.

ووفقًا لموقع "India today"، بدأت قصة لي عندما تم تشخيصها بحالة طبية نادرة تُعرف باسم "الرحم المزدوج"، وهو اضطراب نادر يصيب 0.3% فقط من النساء حول العالم، وهذا التشخيص كان بمثابة البداية لسلسلة من الأحداث غير المتوقعة، حيث كانت لي تملك رحمين منفصلين، كل منهما مكتمل النمو ويحتوي على مبايض وقنوات بويضات خاصة به.

رغم ندرة هذه الحالة، إلا أن ما جعلها أكثر تميزًا هو أن لي لم تحمل فقط في أحد الرحمين، بل في كلاهما، ونجحت في الحمل الطبيعي لتوأم، صبي وفتاة، في كل رحم على حدة، والتوأم وُلدا في مستشفى بمقاطعة شنشي، وكانت الأم في شهرها الثامن ونصف حينها.

كانت هذه الحالة بالنسبة للفريق الطبي "ظاهرة تحدث مرة واحدة في المليون"، كما وصفتها الطبيبة كاي ينج، وهى كبيرة أطباء التوليد في المستشفى، وأضافت كاي: "الحمل في الرحمين نادر للغاية، ولم نسمع إلا عن حالتين مشابهيتن سواء في الصين أو في العالم".

حمل لي لم يكن سهلًا، فالنساء المصابات بالرحم المزدوج يواجهن تحديات عديدة، مثل زيادة خطر الإجهاض والولادة المبكرة، وهو ما حدث مع لي بالفعل، فقد عانت من إجهاض في الأسبوع السابع والعشرين خلال حملها الأول، ولكن لم يكن ذلك هو النهاية.

وفي يناير، أصبحت لي حاملًا مرة أخرى، وكان الفريق الطبي مستعدًا هذه المرة للتعامل مع الموقف، ووضع الأطباء خطة طبية شاملة لضمان سلامة الأم وأطفالها، وبعد تسعة 9 من الترقب، خضعت لي لعملية قيصرية أنجبت خلالها توأمًا يتمتع بصحة جيدة، حيث بلغ وزن الصبي 3.3 كجم والفتاة 2.4 كجم.

بهذه الولادة، حققت لي ما يشبه المعجزة الطبية، لتُضاف حالتها إلى قائمة قصيرة جدًا من النساء حول العالم اللاتي نجحن في الحمل بتوأم في رحمين مختلفين، وهذه القصة تذكرنا بحالة مشابهة حدثت في بنجلاديش عام 2019، عندما أنجبت امرأة توأمين بعد شهر تقريبًا من ولادتها لطفل خديج، بعدما اكتشف الأطباء أنها تملك رحمين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية