أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد بذور الشيا للحامل

04:32 م السبت 05 أكتوبر 2024
فوائد بذور الشيا للحامل

بذور الشيا

كتبت - هدى عبد الناصر

تعتبر بذور الشيا من الأعشاب الغنية بكميات كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بشكل خاص للحوامل، حيث يساعد تناولها بانتظام في دعم صحة الأم والجنين معًا، ولكن يجب الحذر جيدًا من تناولها تحت إشراف الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد بذور الشيا للحامل وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

فوائد بذور الشيا للحامل

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من بذور الشيا خلال فترة الحمل من بينها:

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تحتوي بذور الشيا على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتمنع الإصابة بالإمساك التي تعتبر أكثر المشاكل شيوعًا خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى تقليل الانتفاخ والغازات التي تعاني منها الكثير من الحوامل.

2- دعم صحة القلب والأوعية الدموية

تتميز بذور الشيا باحتوائها على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، وخفض ضغط الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين الدورة الدموية.

3- تعزيز نمو الجنين

تلعب بذور الشيا دورًا حيويًا في نمو دماغ وجهاز العصب المركزي للجنين، كما تحتوي على كمية جيدة من الحديد الذي يساعد في الوقاية من فقر الدم، الذي يعتبر من المشكلات الشائعة عند الحوامل، حيث يحتاج الجنين إلى كمية كبيرة من الحديد لنموه.

اقرأ أيضًا: بذور الشيا أم الكتان- أيهما أفضل لصحتك؟

4- تقوية العظام

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن بذور الشيا تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم الضروري لنمو عظام الجنين وتقوية عظام الأم، بالإضافة إلى المغنيسيوم الذي يعمل مع الكالسيوم لتعزيز قوة العظام والأسنان.

5- زيادة الشعور بالشبع

تساعد الألياف والبروتين الموجود في بذور الشيا في زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يساعد في التحكم في الوزن خلال الحمل خاصة أن هناك الكثير من الحوامل تعاني من زيادة الوزن المفرطة خلال الحمل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية