أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لطفلك عند تناول البلوبيف؟

04:53 م الأحد 06 أكتوبر 2024
ماذا يحدث لطفلك عند تناول البلوبيف؟

أضرار البلوبيف على صحة الطفل

كتب: صابر نجاح

يعتبر البلوبيف واحدًا من اللحوم المصنعة المحفوظة، والتي يمكن أن تزيد من مخاطر التعرض للعديد من الأمراض المزمنة والمشكلات الصحية الحرجة.. لكن ماذا يحدث للطفل عند تناوله؟

في السياق التالي، يوضح “ الكونسلتو”، أضرار الإفراط في تناول البلوبيف على صحة الطفل، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

أضرار البلوبيف على صحة الطفل

يحذر استشاري التغذية العلاجية، الإمهات من تقديم البلوبيف لـ أطفالهن بكميات كبيرة، مشيرًا إلى أنه من اللحوم المصنعة وبالتالي يكون له العديد من الأضرار على صحة الطفل خاصة ما إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة.

ويوضح ناجي، أن تناول الكثير من البلوبيق يؤثر سلبًا على صحة الإنسان بشكل عام، وقد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول والسرطان والاكتئاب، بالإضافة للسمنة.

أقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول البلوبيف؟

وأضاف ناجي،، أن الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الأملاح والسكريات، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على الألياف الغذائية، المسؤولة عن تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن للبلوبيف تأثيرات خطيرة على القدرات الإدراكية عند الأطفال، حيث يؤدي إلى انخفاض ذكائهم، ما يجعلهم يواجهون صعوبة كبيرة في التعلم واكتساب المهارات.

قد يهمك: هل تسخين البسطرمة يقلل أضرارها؟ خبير يجيب

ولفت ناجي إلى أن عند إفراط الطفل غفي تناول البلوبيف يصبح الطفل أكثر عرضة للإصابة بالديدان والطفليات في المعدة والأمعاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية