أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتشار مرض قاتل في اليابان- إليك أعراضه

11:26 م الأربعاء 15 مايو 2024
انتشار مرض قاتل في اليابان- إليك أعراضه

صورة تعبيرية

حذر المعهد الوطني الياباني للأمراض المعدية، أمس الثلاثاء، من مرض قاتل، يتنشر بشكل سريع في البلاد، يدعى "متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن عدوى المكورات العقدية

وكشف المعهد أن متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية تحدث الإصابة بها بسبب بكتيريا، غالبًا ما تؤثر على الأشحاص الذين يبلغون من العمر 30 عامًا فأكثر.

وأشار إلى وجود أعراض يمكن الاستدلال منها على الإصابة بمتلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية، مثل نخر الأطراف وفشل بعض الأعضاء الحيوية، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

قد يهمك: البكتيريا Vs الفيروسات- أيهما أخطر على صحتك؟

وتنتقل البكتيريا المسببة لمتلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية إلى الجسم من خلال الجروح والإصابات الأخرى، حسبما صرّح تانيغوتشي كيوسو، رئيس مستشفى مي الوطني.

وأوصى كيوسو المواطنين بتطهير الجروح، مع ضرورة الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى، مثل غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون.

يُذكر أن المعهد -حتى الخامس من مايو الجاري- استقبل تقارير أولية حول إصابة 801 حالة بالمرض هذا العام، وهو رقم أعلى من الرقم الذي تم تسجيله في نفس الفترة من السنة الماضية بمقدار 2.76 مرة.

وعلى الرغم من عدم وضوح سبب هذه الزيادة حتى الآن، أشار بعض الخبراء إلى ارتفاع عدد حالات التهاب الحلق العقدي منذ تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

قد يهمك أيضًا: المكورات العنقودية والإنفلونزا- هل توجد علاقة بينهما؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية