أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ألمانيا تعلن تفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

03:28 م الخميس 03 أكتوبر 2024
ألمانيا تعلن تفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور

ذكرت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أن ألمانيا أبلغت عن ظهور سلالة شديدة العدوى من فيروس أنفلونزا الطيور H5N1، في مزرعة بمنطقة ساكسونيا شرق البلاد، بالقرب من الحدود مع جمهورية التشيك.

وأضافت المنظمة العالمية للطيور الداجنة، ومقرها باريس، نقلاً عن تقرير من السلطات الألمانية، إن تفشي أنفلونزا الطيور H5N1 أدى إلى نفوق 76 طائرا، من بين 184 طائرا، في بلدة مولدنهامر، في ولاية ساكسونيا.

وبحسب رويترز، فإن الإنفلونزا يمكن أن تكون قالتة للدواجن، حيث قد دمرت قطعان المزراع في جيمع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة.

في حين يكافح مسؤولو الصحة من أجل عدم انتقال وتفشي الفيروس خارج الطيور، بما في ذلك الأبقار في الولايات المتحدة.

كانت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، قد أعلنت منذ 3 أشهر، عن ظهور سلالة نادرة لفيروس H7N5 شديد العدوى في ألمانيا، في مزرعة بالجزء الغربي من البلاد، قرب الحدود مع هولندا.

بحسب الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية WHO، فإن فيروس H5N1 أحد أنواع أنفلونزا الطيور يصيب الطيور والثدييات، بما في ذلك البشر في حالات نادرة.

لكن قد تسبب العدوى بين البشر مرضا شديدا مع معدل وفيات مرتفعة، حيث ترتبط العدوى بالاتصال المباشر مع الطيور المصابة، وتؤكد المنظمة أن الفيروس لا ينتقل بسهولة من شخص لآخر، ولم يتم الإبلاغ عن ذلك إلى الآن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية