أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المستشفيات تكتظ بالأطفال برومانيا- ماذا تعرف عن الالتهابات الفيروسية التنفسية؟

06:23 م السبت 06 يناير 2024
المستشفيات تكتظ بالأطفال برومانيا- ماذا تعرف عن الالتهابات الفيروسية التنفسية؟

الالتهابات الفيروسية التنفسية

كتبت- ياسمين الصاوي:

تمتلىء المستشفيات في رومانيا بالأطفال المرضى، والذين يعانون من الالتهابات الفيروسية التنفسية، شاكين من ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال وغيرها من الأعراض.

وكانت وكالة يورونيوز قد كشفت أن وحدة استقبال الطوارئ بمستشفى الأطفال بجالاتي، الواقعة في شرق رومانيا، تستقبل ما يقرب من 200 طفل يعانون من أشكال مختلفة من نزلات البرد يوميًا و170 طفل مصاب بكوفيد 19..

ما معنى الالتهابات الفيروسية التنفسية؟

هناك العديد من الفيروسات التي تلحق بالجهاز التنفسي سواء العلوي أو السفلي، وتشمل فيروسات الإنفلونزا وكوفيد19 والفيروس المخلوي، وجميعها قد يسبب التهابات حادة حال عدم علاجها أو تفاقم الوضع، وعلى رأسها التهاب القصيبات والالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية، وفي أحيان قليلة، قد يصاب المريض بالتهاب السحايا أو التهاب الدماغ، حسبما نشر موقع "svh lung health".

وعادة ما يتطلب علاج هذه الالتهابات الفيروسية التنفسية زيارة الطبيب لإجراء الفحص اللازم، وربما يطلب إجراء بعض التحاليل، مثل تحليل CRP أو أخذ عينة من الأنف والحلق.

أعراض الالتهابات الفيروسية التنفسية

-السعال المصحوب بالبلغم.

-ألم المفاصل والعضلات.

-الحمى.

-الصداع.

-سيلان الأنف.

-ألم الحلق.

-صوت صفير.

كيفية علاج الالتهابات الفيروسية التنفسية

يحتاج المريض إلى شرب كمية كبيرة من المياه والراحة في الفراش قدر الإمكان، مع ضرورة تناول مسكنات الألم والأدوية المضادة للفيروسات بعد استشارة الطبيب المختص.

ولا يجب على المريض تناول المضادات الحيوية من تلقاء نفسه، لأن هذه النوعية من الأدوية تستهدف التخلص من البكتيريا وليس الفيروسات، وبالتالي لا تنجح في علاج الحالة.

وفي الغالبية العظمى من الحالات، تختفي الفيروسات المسببة للالتهاب من الجسم خلال أسبوعين فقط مع اتباع الإرشادات اللازمة وتناول العلاج اللازم.

طرق الوقاية من الالتهابات الفيروسية التنفسية

-تعقيم الأسطح كلها قبل لمسها.

-تغطية الفم والأنف عند التحدث مع شخص مريض أو التواجد في أماكن مزدحمة.

-غسل اليدين بشكل منتظم للتخلص من أي فيروسات أو بكتيريا.

-أخذ اللقاحات اللازمة بشكل دوري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية