أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير أوبئة: الشباب أقل من 20 عامًا أكثر عرضة لسلالة كورونا الهندية

11:53 ص الأحد 30 مايو 2021
خبير أوبئة: الشباب أقل من 20 عامًا أكثر عرضة لسلالة كورونا الهندية

تحذيرات من السلالة الهندية لكورونا

كتبت-ياسمين الصاوي:
حذر البروفيسور نيل فيرجسون، خبير الأمراض الوبائية في بريطانيا، من زيادة فرص تعرض الأشخاص أقل من 20 عامًا لسلالة فيروس كورونا المنتشرة حاليًا في الهند.
وعلى الرغم من عدم تقديم فيرجسون أي دليل واضح وراء تحذيراته، لكنه أكد أنه من المستحيل معرفة ما إذا كان لذلك تأثيرًا بيولوجيًا لتطور الفيروس، معتقدًا أن تلك العدوى من المحتمل أن تنتشر في المدارس والجامعات، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
من جانب آخر، قال أحد العلماء في مناقشة حول خطر السلالة الهندية، إن التقارير المتعلقة بسرعة انتشار العدوى بين الفئات الأقل عمرًا لا بد أن يتم اتخاذها بشيء من الحذر والجدية، لأنها العلامة الأولى على وجود مشكلة حقيقية، مؤكدًا أن الشباب أقل إقبالاً على أخذ اللقاح المضاد لعدوى كوفيد 19، وربما يعد ذلك هو السبب وراء انتشار الوباء من السلالة الجديدة بينهم.

قال البروفيسور رافي جوبتا، أستاذ علم الأحياء الدقيقة السريرية بجامعة كامبريدج، في مؤتمر صحفي، إن فيروس كورونا لا يمكن التنبؤ به أو التأكد من كونه في أي مرحلة، لافتًا إلى أن السلالة الهندية الجديدة تعد سريعة الانتشار، حيث تمكنت من الوصول للمملكة المتحدة.

وردًا على سؤاله عن كيفية الاستعداد للمتغيرات المستقبلية للفيروس، قال: "أعتقد أن لدينا لقاحات جيدة، ونحن بحاجة الآن إلى الضغط على مصنعي اللقاحات لتكييفها مع الظروف الحالية"، مشيرًا إلى أن الفيروس يمكن أن يتحد مع فيروسات أخرى، وتظهر فيروسات فائقة التحور.

ويُذكر أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا لدى كبار السن البالغين 65 عامًا أو أكثر بدأت في الانخفاض بشكل كبير وملحوظ، فهناك 61.5 حالة إصابة من كل 100 ألف شخص في هذه الفئة العمرية، ويرجع السبب إلى زيادة الإقبال على أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية