أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دول عربية جديدة تعلن تسجيل إصابات بسلالة كورونا المتحورة

06:06 م الثلاثاء 05 يناير 2021
دول عربية جديدة تعلن تسجيل إصابات بسلالة كورونا المتحورة

سلالة كورونا الجديدة

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، ثم انتقلت إلى نحو 40 دولة أخرى حول العالم، من بينها بلدان عربية.

ويأتي هذا الإعلان، بعد أسبوع من اشتباه وزارة الصحة العمانية في إصابة 4 حالات قادمة من المملكة المتحدة بسلالة كورونا الجديدة.

وبذلك، تصبح عمان رابع دول عربية تعلن تسجيل إصابات بالسلالة البريطانية، بعد ظهور 3 حالات إيجابية في لبنان وحالتين في الأردن وأكثر من حالة في الإمارات.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنه تم تشخيص الطفرة الجينية لفيروس كورونا في مقيم جاء إلى السلطنة من المملكة المتحدة، مضيفةً: "ظهرت عليه الأعراض التنفسية أثناء خضوعه للعزل الصحي، وكانت نتائج فحوصات كورونا التي خضع لها قبل وعند وصوله إلى عمان سلبية".

اقرأ أيضًا: بالكمامة والمعقم.. هكذا تحمي نفسك من الإصابة بسلالة كورونا الجديدة

ووفقًا لها، تم تطبيق جميع إجراءات الصحة العامة للتعامل مع الشخص المصاب، وهو الآن بحالة صحية جيدة ويخضع للعزل المنزلي.

وشددت الصحة العمانية على المواطنين والمقيمين، بضرورة الالتزام بقرارات اللجنة العليا، بتجنب السفر خارج السلطنة، إلا في حالات الضرورة القصوى، خاصة مع توسع انتشار سلالة كورونا المتحورة في العديد من دول العالم.

وأشارات الوزارة إلى أهمية تلقي الفئات المستهدفة التطعيم الخاص بعدوى كوفيد-19، مع مراعاة الالتزام بالتباعد الجسدي وتنفيذ إجراءات العزل الصحي واتباع الإرشادات الوقائية لمكافحة الوباء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية