أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستشار الرئيس للصحة يكشف لـ"الكونسلتو" أسباب تراجع معدل إصابات كورونا

05:04 م الإثنين 13 يوليه 2020
مستشار الرئيس للصحة يكشف لـ"الكونسلتو" أسباب تراجع معدل إصابات كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب- مصطفى عريشة وكريم حسن:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك بعض الأدلة على تحسن الوضع العام الحالي، والذي يشهد انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ، وأبرزها قلة شدة الإصابة، وقلة أعداد الحالات التي تحتاج لتلقي الرعاية الطبية بالمستشفيات، وتراجع أعداد الحالات التي تتردد على المستشفيات لإجراء التحاليل والأشعة التي من شأنها تأكيد الإصابة من عدمه.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أن تلك التداعيات تعتبر مؤشرًا جيدًا، نتيجة لعدة أسباب، أبرزها السياسة العامة للدولة في التعامل مع تداعيات انتشار الفيروس، والتزام عدد كبير من المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية، كارتداء الكمامات، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لحين عبور الأزمة بشكل تام، قائلًا: "مازلنا نحتاج لكثير من الاحتراز لنتخلص من هذه الجائحة".

وعن احتمالية ضعف الفيروس، أوضح تاج الدين أن هناك احتمال لضعف فيروس كورونا نتيجة انتشاره بين الأشخاص، مؤكدًا أن ذلك لم يتم إثباته علميًا حتى الآن.

اقرأ أيضًا: عوض تاج الدين يعلن موعد ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية