خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

وزيرة الصحة: الأسبوع الـ51 لكورونا الأكثر في عدد الإصابات والوفيات

03:53 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020

إعلان

كتب - أحمد كُريم:

أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن الاسبوع الحالي الـ51 منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد يشهد أكبر عدد في الإصابات والوفيات، موضحة أن شهر ديسمبر ويناير أكثر الشهور التي تشهد تزايد في الإصابات نتيجة لانتشار الأمراض التنفسية في فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة بحضور اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، للإعلان عن التفاصيل الخاصة بتقديم خدمات لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة، والمستشفيات التي تم إدراجها لتقديم الخدمات الطبية لمرضي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: 5 علامات تخبرك بأن آلام ظهرك ناتجة عن كورونا

وأكدت زايد أن عدد الإصابات اليوم بلغ 911 إصابة، موضحة أن منحنى الإصابات بدأ في التصاعد، وأن أكثر المحافظات تسجيلًا للإصابات هي القاهرة، ويليها الإسكندرية والقليوبية والجيزة، مطالبة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضافت أن معدل الإصابات شهد تزايدًا في الفئة العمرية مابين 35 و50 عامًا لتصل إلى 28%، بينما زادت في الفئة العمرية مابين 15 و35 عامًا بنسبة 25%.

وأشارت إلى أن معظم الحالات بسيطة مقارنة بالموجة الأولى، موضحة أن هناك 363 مستسفى بطاقة 35 ألف سرير، وهو العدد الذي كان مفتوح لاستقبال الحالات في ذروة الموجة الأولى.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية