خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

حظر الرحلات الجوية.. هكذا ستواجه الدول الأوروبية سلالة كورونا الجديدة

06:35 م الأحد 20 ديسمبر 2020
حظر الرحلات الجوية.. هكذا ستواجه الدول الأوروبية سلالة كورونا الجديدة

حظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة

إعلان

خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد عن السيطرة بالمملكة المتحدة، كما أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، دفع العديد من الدول حول العالم، إلى إعلان حالة الطوارئ واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لها.

وقال هانكوك في حديث لموقع "سكاي نيوز": "سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل الانتهاء من توزيع اللقاحات على مستوى كبير"، مشيرًا إلى أنه يسعى لتلقيح مليون شخص خلال الأيام المقبلة.

"حظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة حتى نهاية العام"، بتلك الطريقة ستواجه هولندا وإيطاليا السلالة الجديدة من عدوى كوفيد-19، في حين أن بلجيكا اكتفت بحظر الطيران بدءًا من منتصف الليل وأوقفت رحلات القطارات المتجهة إلى بريطانيا.

وأكدت حكومات الدول الثلاث أن قرار الحظر يأتي ردًا على الإجراءات الأكثر صرامة التي فرضها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس السبت، في لندن والمناطق المحيطة بها.

اقرأ أيضًا: سريعة الانتشار.. "الصحة العالمية" توضح مدى خطورة سلالة كورونا الجديدة

وأوضح جونسون أن تفعيل المستوى الرابع من الإغلاق بالعاصمة البريطانية وما يجاورها يرجع إلى أن النوع الجديد من كورونا له القدرة على الانتقال أكثر من السلالات الحالية، بنسبة تصل إلى 70%.

ومع ذلك، شدد رئيس الوزراء البريطاني على أنه "لا يوجد دليل يشير إلى أنه أكثر فتكًا أو يسبب مرضًا أكثر خطورة" أو أن "اللقاحات ستكون أقل فعالية ضده".

ورغم إعلان السلطات النمساوية قرار الحظر أيضًا، ولكنها لم توضح أية تفاصيل عن توقيت بدء العمل به ومدة استمراره.

وخارج القارة العجوز، صرح وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، في حديث لوسائل إعلام محلية، بأن الحكومة تدرس جميع التطورات التي تحدث في الدول التي ظهرت فيها سلالة كورونا الجديدة، ولا سيما بريطانيا.

وتنتظر الحكومة الأردنية المعلومات العلمية بشأن السلالة الجديدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وبناء عليها، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، بحسب عبيدات.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية