أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لاصقة فيتامين B12 على اللسان- ما مدى فعاليتها؟

11:36 ص الجمعة 08 مارس 2024
لاصقة فيتامين B12 على اللسان- ما مدى فعاليتها؟

فيتامين ب12

كتب - محمد أمين

فيتامين B12 من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وقلته تجعل الجسم في حالة من التعب العام وعدم القدرة على بذل الجهد، وعدم القدرة على التركيز بشكل كبير، مما يدفع من يعانون من نقصه للجوء لتعويضه عن طريق الأدوية، سواء على شكل أقراص أو على هيئة لصقات على اللسان.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية لاصقة فيتامين B12 على اللسان.

اقرأ أيضًا: أضرار الفيتامينات على الكلى.. احذرها

مدى فعالية لاصقة فيتامين B12

قال الصيدلي محمد الجارحي، إن لاصقة فيتامين B12 تستخدم من خلال وضعها فوق اللسان، مؤكدا أن فكرتها قائمة على أنها سريعة الذوبان، ومفعولها سريع كأنها دواء شرب.

وأكد الجارحي، أن لاصقة فيتامين B12 على اللسان سريعة المفعول، مثل اللصقات التي يتم وضعها تحت اللسان، منوها أن اللصقات التي تستخدم تحت اللسان، مفعولها يكون مثل الحقن العضلية.

قد يهمك: مكملات غذائية وفيتامينات عليك تناولها بحرص

لاصقة فيتامين B12 على اللسان أفضل من الأقراص

وتابع أن لاصقة فيتامين B12 على اللسان أفضل من أقراص فيتامين B12 من حيث الامتصاص، لافتًا إلى أن الأقراص تمر بمراحل كبيرة حتى يتم الاستفاده منها، أما اللصقات فوق اللسان تصل للدم بشكل أسرع، ولكن ليست بنفس المفعول بالنسبة للصقات التي يتم وضعها تحت اللسان.

وشدد على ضرورة التفرقة بين اللصقات التي توضع فوق اللسان، والأخرى التي توضع تحته، لأن كل نوع من اللصقات له طريقة استخدام خاصة، لذا، يستوجب على المريض أن يستشير الطبيب أو الصيدلي قبل الاستخدام.

أعراض نقص فيتامين B12 على الجسم

وأوضح أن أعراض نقص فيتامين B12 على الجسم، تتمثل في القييء والغثيان، وفقدان الوزن، والتعب العام، والشعور بالضيق، وتلف الأعصاب والنسيان، وتشوش الرؤية.

فوائد فيتامين B12

وأكد أن فوائد فيتامين B12 تتمثل في تكوين خلايا الدم الحمراء وأيض الخلايا والوظائف العصبية وإنتاج الحمض النووي والجزيئات الموجودة داخل الخلايا التي تحمل المعلومات الوراثية.

وتشمل المصادر الغذائية لفيتامين B12 الدواجن واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية