أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مادة غذائية شهيرة تمنع الشيخوخة وتحارب السرطان

03:43 م السبت 20 أبريل 2024
مادة غذائية شهيرة تمنع الشيخوخة وتحارب السرطان

الكركم

يعتبر الغذاء أحد أهم العوامل التي تؤثر على صحة الجسم بما في ذلك الأعضاء أيضًا، وبالتالي هناك بعض المواد الغذائية التي تؤثر بشكل كبير على الصحة بشكل عام وتحارب الشيخوخة وفرض الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المواد الغذائية التي تمنع الشيخوخة نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

قالت رئيسة الجمعية الروسية لمكافحة الشيخوخة "سفيتلانا تروفيموفا"، إن هناك العديد من الدراسات التي تؤكد فوائد الكركم في محاربة الشيخوخة وإطالة العمر، مشيرة إلى خصائصه المضادة للسرطان، حيث أن الكركم له تأثير مفيد على الصحة نتيجة احتوائه على مادة الكركمين، وهي مادة نشطة بيولوجيا موجودة في تركيبه، وبالتالي فهي تعمل على تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين وإبطاء عملية الشيخوخة في الجسم.

اقرأ أيضًا: الكركم الطازج Vs المطحون- أيهما أفضل لصحتك؟

كما أضافت أن الكركمين لا يمنع الخلايا السرطانية في الجسم فقط، بل يمنع ظهور خلايا سرطانية جديدة، مؤكدة أن العوامل الوراثية تؤثر على صحة الجسم بنسبة 30-40% فقط، أما النسبة الباقية فتتحكم بها عدة عوامل منها نمط الحياة والنشاط البدني.

بالإضافة إلى ذلك تشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها تأثيرات عديدة على صحة الجسم، فهي تساعد على التخفيف من الالتهابات مثل التهابات المفاصل، كما تحسن صحة القلب وتساعد في تسريع عملية تعافي الجروح.

قد يهمك: فوائد الكركم للتخسيس.. يحوِّل جسمك لمحرقة دهون

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية