أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن أكل اللحوم؟

05:05 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن أكل اللحوم؟

التوقف عن أكل اللحوم

الكونسلتو

يحرص بعض الأشخاص على تجنب اللحوم نهائيًا في النظام الغذائي اليومي، إما لأسباب مرضية أو لاعتقادهم أن توقف عن تناولها أكثر فائدة لصحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير التوقف عن تناول اللحوم على الجسم، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: علامات تنذرك بضرورة التوقف عن تناول اللحوم

هل التوقف عن أكل اللحوم مفيد للجسم؟

1- التهابات أقل

كشفت بعض الأبحاث أن الدهون المشبعة التي يستهلكها الإنسان عند تناول اللحوم المصنعة أو الحمراء تتسبب في زيادة الالتهابات بالجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان.

2- أمعاء أفضل

يصبح صحة الجهاز الهضمي أفضل عند التوقف عن تناول اللحم، واستبدالها بالأطعمة النباتية، لاحتوائها على الألياف الغذائية، التي تساعد على نمو الكتيريا الجيدة في الأمعاء.

قد يهمك: فئات ممنوعة من تناول اللحوم الحمراء

3- انخفاض الطاقة

عند التوقف عن تناول اللحوم، فمن المحتمل أن تتراجع مستويات البروتين والحديد بالجسم، وهما من العناصر الغذائية التي تمد الإنسان بالطاقة، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول.

4- كثرة دخول المرحاض

يزداد عدد مرات الذهاب إلى المرحاض عند استبدال الأطعمة النباتية باللحوم، لأن الألياف الغذائية تسهل عملية الإخراج، عن طريق نقل الماء إلى القولون، مما يجعل البراز أكثر ليونة.

5- الوقاية من السكري

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن تناول نصف حصة من تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 48%.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في اللحوم الحمراء؟

6- تقليل الكوليسترول

يساهم التوقف عن أكل اللحوم في انخفاض مستويات الكوليسترول الضار بالدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

7- زيادة الحاجة لبعض المكملات

هناك عناصر غذائية لا يمكن تعويضها بطعام آخر عند التوقف عن تناول اللحوم، لذلك يوصي خبراء التغذية متبعي النظام النباتي بالحصول على بعض المكملات الغذائية، منعًا لنقص الفيتامينات بالجسم، مثل فيتامين B12 وفيتامين د.

8- فقدان الوزن

أظهرت مراجعة لـ15 دراسة أن الأشخاص الذين توقفوا عن تناول اللحوم واتبعوا النظام النباتي نجحوا في فقدان 4 كيلو جرامًا من وزنهم.

اقرأ أيضًا: دواء ديكلوفيناك- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية