أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 وجبات صحية خفيفة.. احرص على تناولها في الصيف

03:15 م السبت 12 أغسطس 2023
5 وجبات صحية خفيفة.. احرص على تناولها  في الصيف

وجبات خفيفة في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يوصي خبراء التغذية بتناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، للحفاظ على ترطيب الجسم وفي نفس الوقت الحصول على وزن مثالي، لحسن الحظ توجد العديد من الوجبات المليئة بالألوان والمحفزة على تناولها خلال فصل الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بوجبات خفيفة في الصيف، وفقًا لموقع " Eating well".

وجبات خفيفة في الصيف

1-سلطة الحمص

يحتوي الحمص على البروتين والألياف الغذائية والكربوهيدرات، ما يجعله ذا قيمة غذائية عالية تسهم في الشبع سريعًا وتحسن طاقة الجسم، فضلًا عن احتواء سلطة الحمص على زيت الزيتون البكر والبقدونس المفروم، يمكن تقديمه إلى جانب خبز مصنوع من الحبوب الكاملة أو الخضراوات المقطعة.

اقرأ أيضًا: تحميك من زيادة الوزن- 6 وجبات خفيفة يمكنك تناولها في الإجازة

2-زبادي اليوناني

يمتاز الزبادي اليوناني باحتوائه على كمية مرتفعة من البروتين، الذي يسهم في سد الشهية والسيطرة على الجوع، يمكن إضافة الفواكه الصيفية التي تسهم في ترطيب الجسم مثل الفراولة أو التوت.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على سلامة الغذاء في الصيف؟

3-ساندوتش خيار

يمكن أن يسهم تناول شطيرة من الجبن مع الخيار المضاف إلى خبز الحبوب الكاملة، في الوقاية من الشعور بالجوع، فضلًا عن القيمة الغذائية من الترطيب للجسم.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة لا تطلبها من المطاعم في الصيف

4-سلطة الفواكه

يمكن أن يساعد تناول وجبة غنية من سلطة الفواكه الصيفية، في شعور البطن بالامتلاء والشعور بالشبع، نتيجة لاحتواء السلطة مثل البروتين والألياف الغذائية.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات تحميك من حر الصيف

5-توست الجبنة بالطماطم

يحتوي توست الجبن والطماطم على نسبة مرتفعة من البروتين والبوتاسيوم، يساعد البروتين في زيادة فرص الشعور بالشبع والسيطرة على الجوع لفترة طويلة، كما يسهم تناول البوتاسيوم في ترطيب الجسم، يمكن اختيار جبن منخفض السعرات الحرارية مثل الجبن القريش أو استبدالها بالجبن الشيدر مضاف إليه الطماطم والفلفل.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة مالحة غنية بالفوائد

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية