أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل القرفة تعالج جرثومة المعدة؟

11:54 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2024
هل القرفة تعالج جرثومة المعدة؟

القرفة

كتب - محمد أمين

جرثومة المعدة من أكثر الأمراض انتشارا في الوقت الحالي، ويعاني منها العديد من الأشخاص بسبب اتباع العادات الغذائية السيئة، وتتاول الأطعمة الملوثة غير المغسولة جيدا، والعلاج منها له عدة سُبل.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى إمكانية علاج جرثومة المعدة بالشمر والقرفة.

اقرأ أيضًا: هل الليمون يقتل جرثومة المعدة؟

حقيقة علاج جرثومة المعدة بالشمر والقرفة

في هذا الصدد، قال الدكتور سمير أسعد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والباطنة، إن الشمر والقرفة لا يمكن تصنيفهما كعلاج لجرثومة المعدة، بل هما مجرد مشروبات طبيعية لها تأثير إيجابي على المعدة والهضم، ولكن لا تقتل جرثومة المعدة، لأنها تسكن جدار المعدة.

ولفت استشاري أمراض الجهاز الهضمي والباطنة، إلى أن الجرثومة لا تسكن وسط المعدة، فهي تسكن في بطانة جدار المعدة، لذا علاجها بالمشروبات الطبيعية صعب جدا وأقرب للمستحيل.

قد يهمك: أعراض متعددة لجرثومة المعدة.. إليك طرق التشخيص

علاج جرثومة المعدة

وأضاف الدكتور سمير أسعد، أن جرثومة المعدة علاجها الأول والأخير، هو المضادات الحيوية، حيث يتناول المريض نوعين منه على الأقل.

وأشار أسعد، إلى أن فترة العلاج من جرثومة المعدة تتراوح من 15 يوما حتى 45 يوما، وهذا بحسب الحالة الماثلة أمام الطبيب، فالحالة التي تتناول العلاج لمدة 45 يوما، هذه تكون أعراضها شديدة، وتعاني من درجة حموضة عالية.

وتابع أن العلاج المتبع للجرثومة الذي مدته 45 يوما، يكون مقسما إلى 3 مراحل، الأولى وهي تناول مثبطات الحموضة في البداية لمدة 15 يوما، والمرحلة الثانية هى تناول نوعين من المضاد الحيوي، يصفهما الطبيب المتخصص لأن كل حالة لها أنواع مخصصة، والمرحلة الثالثة هي تناول مطهرات المعدة.

واختتم أسعد، بأن الحالات التي تعالج في 15 يوما، تعاني من نسخ ضعيفة من جرثومة المعدة، وبالتالي يسهل القضاء عليها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية