أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الشربة" لتنظيف القولون- هل مناسبة لجميع الفئات؟

12:06 م الخميس 17 أكتوبر 2024
"الشربة" لتنظيف القولون- هل مناسبة لجميع الفئات؟

الشربة

كتب - محمد أمين

تهيج القولون يدفع أولئك الأشخاص المصابين به إلى اللجوء لتناول المشروبات الطبيعية لتنظيفه، وإذابة أي سموم عالقة به، وأشهر هذه المشروبات هي "الشربة"، التي تعتبر مزيجًا من الملح الإنجليزي مع الماء.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، هل يجوز للجميع تناول "الشربة" لتنظيف القولون؟

اقرأ أيضًا: تنظيف القولون في المنزل- 7 طرق قد تساعدك

"الشربة" لتنظيف القولون

في هذا الصدد، قال الدكتور محمد عاصم خورشيد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إن "الشربة"، وهى مزيج الملح الإنجليزي مع الماء، هدفها غسل القولون من أي شوائب أو سموم وبكتيريا عالقة به، والذي يتسبب في تهييجه.

وأضاف خورشيد، أن السموم الكامنة في القولون لا بد من التخلص منها، حتى لا تؤثر بالسلب على العمليات الحيوية في الجسم.

قد يهمك: غسيل القولون بالماء والملح في المنزل - أطباء يكشفون فوائده

هل "الشربة" مناسبة لجميع الأشخاص؟

أوضح استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، أن غسيل القولون بواسطة تناول الشربة لا يجوز للجميع، خصوصًا الأشخاص الذين يعانون من التهاب تقرحي في القولون، وكذا الأشخاص الذين يعانون من جيوب ملتهبة في القولون لأنها من الممكن أن تتسبب في انفجارها.

وأكد أن هذه الحالات مسموح لهم تناول الشربة ولكن تحت إشراف ووصاية الطبيب المتخصص، لأن تناولها بشكل متكرر يسبب مشاكل هضمية وقولونية بالغة الخطورة.

ونصح استشاري أمراض الجهاز الهضمي، مرضى القولون، بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، وشرب السوائل بكثرة، وخصوصًا المياه، وكذا تناول البهارات، لافتًا إلى أن العقاقير المصنوعة خصيصًا لعلاج القولون مضمونها عبارة عن بهارات وأعشاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية