أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول خل التفاح قبل الطعام

11:14 م الأربعاء 17 فبراير 2021
لمرضى السكري.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول خل التفاح قبل الطعام

خل التفاح

أكد باحثون من قسم التغذية في جامعة ولاية أريزونا، أن خل التفاح يساهم في تنظيم مستويات السكر بالدم عند مرضى السكري، بشكل أكثر فعالية من تجنب الكربوهيدرات البسيطة.

وتمكن الفريق البحثي من التوصل لهذه النتيجة، بعد اختبار خل التفاح على 29 شخصًا، 10 مصابين بالسكري و8 يعانون من حساسية الإنسولين و11 يشكون من مقاومة الإنسولين، وفقًا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وتم إلزام جميع المتطوعين بالصيام خلال فترة الدراسة وعدم تناول أي أدوية للسكري، ثم اختار الباحثون عددًا منهم بشكل عشوائي، بعضهم استهلك خل التفاح والباقون حصلوا على مشروب وهمي.

وأوضح الباحثون أن مشروب خل التفاح الذي تم استخدامه في الدراسة، كان يتكون من 20 جرامًا من خل التفاح و40 جرامًا من الماء وملعقة صغيرة من السكرين.

اقرأ أيضًا: ملعقة من خل التفاح قبل النوم تقدم لصحتك فوائد عديدة

وبعد دقيقتين من الحصول على خل التفاح والمشروب الوهمي، تناول المشاركون وجبة الاختبار، التي شملت الخبز الأبيض والزبدة وعصير البرتقال، بإجمالي 87 جرامًا من الكربوهيدرات.

وقبل تناول خل التفاح والمشروب الوهمي، حرص الباحثون على أخذ عينة دم من المجموعتين بعد مرور 30 دقيقة من الصيام، ثم أخذوا عينة أخرى منهم بعد 60 دقيقة من تناول الوجبة.

وبعد فحص العينات، وجدوا أن تركيز الجلوكوز بالدم كان مرتفعًا عند مرضى السكري أثناء الصيام، ثم شهدوا تحسنًا طفيفًا في حساسية الإنسولين بعد تناول خل التفاح، مقارنة بالمجموعة التي حصلت على المشروب الوهمي.

وفي المقابل، لاحظ الباحثون أن حساسية الإنسولين ارتفعت لدى الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، بعد ساعة من تناول خل التفاح.

قد يهمك: أيهما أفضل؟.. إليك أوجه الاختلاف بين الخل الأبيض وخل التفاح

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية