أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد رحيل تامر ضيائي- طبيب يوضح الأسباب المحتملة لوفاته

11:35 م الأربعاء 17 يوليه 2024
بعد رحيل تامر ضيائي- طبيب يوضح الأسباب المحتملة لوفاته

الفنان الراحل تامر ضيائي

كتب - محمد أمين:

رحل اليوم الأربعاء عن عالمنا الفنان تامر ضيائي بعد دقائق من نشوب مشاجرة بينه وبين أحد أفراد أمن مستشفى بالتجمع أثناء انتظاره لإجراء جلسة العلاج الكيماوي لزوجته.

وتبين أن سبب وفاة تامر ضيائي هو تعرضه لأزمة قلبية، سقط على أثرها مغشيًا عليه خلال 15 دقيقة من محاولة تدخل بعض الأشخاص لفض المشاجرة.

وكان قد تعرض ضيائي لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، حيث أصيب بجلطة، استدعت خضوعه لعملية جراحية في القلب.

شاهد: إليك أسباب الأزمة القلبية المفاجئة "فيديوجرافيك"

في هذا الصدد، قال الدكتور شريف عبد الهادي، استشاري جراحة القلب والشرايين والعميد الأسبق للمعهد القومي للقلب، إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ سابق مع الجلطات الدموية أكثر عرضة للإصابة بها مرة أخرى.

وأضاف شريف أن الانفعال يشكل خطرًا كبيرًا على مريض القلب مقارنة بالآخرين، موضحًا أن الضغط العصبي الذي تعرض له الفنان الراحل تامر ضيائي جراء المشاجرة من الممكن أن يكون قد تسبب في تكرار إصابته بالجلطة.

قد يهمك: 5 معلومات عليك معرفتها لتجنب الإصابة بالجلطات المفاجئة

وكشف استشاري جراحة القلب أن تكرار الإصابة بالجلطة قد يعرض المريض لمضاعفات في غاية الخطورة، قد تصل إلى حد الوفاة، مثلما حدث مع ضيائي.

وأوضح أن الانفعال يتسبب في ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد، مضيفًا: "إذا كان الشريان الأورطي ضعيفًا، فيمكن أن يتعرض للانفجار، ومن ثم تحدث الوفاة".

اقرأ أيضًا: تأثير الحزن على القلب- جمال شعبان يحذر: قد يؤدي للوفاة

وأكد أن الشريان الأورطي هو أكبر شريان في جسم الإنسان، مضيفًا أنه مسئول عن نقل الدم المحمل بالأكسجين من القلب إلى جميع الأعضاء الحيوية.

واختتم عبد الهادي حديثه بتوضيح أن ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الانفعال يمكن أن يسبب الوفاة بطريقة أخرى، مشيرًا أنه قد يؤدي إلى حدوث نزيف أو انفجار في المخ.

قد يهمك: لا يؤثر على القلب فقط- أضرار خطيرة للانفعال الزائد

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية