أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد البصل للشعر– هل يحقق نتائج فعالة؟

11:36 ص الجمعة 23 أغسطس 2024
فوائد البصل للشعر– هل يحقق نتائج فعالة؟

البصل

كتب - صابر نجاح

يعتبر البصل من الخضروات المفيدة لصحة الجسم نظرًا لمحتواه العالي من العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، حيث يتميز بالمواد الكيميائية التي يمكن أن تساعد في حماية القلب، وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وتسهيل إنتاج الأنسولين للجسم، لكن ماذا عن فوائده للشعر؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد البصل للشعر، وذلك حسبما جاء في موقعي "Web md"، و"Health line".

فوائد البصل للشعر

يستخدم بعض الأشخاص عصير البصل كعلاج منزلي لتساقط الشعر والقشرة وحكة فروة الرأس وغيرها من المشاكل المتعلقة بالشعر، لكن الأبحاث حول أي فوائد محتملة نادرة للغاية.

وجدت إحدى الدراسات الصغيرة فائدة محتملة لدى الأشخاص الذين فقدوا الشعر بسبب اضطراب مناعي يسمى الثعلبة البقعية، وفي تلك الدراسة، فإن الأشخاص الذين غسلوا شعرهم بعصير البصل ظهر لديهم شعر أكثر من أولئك الذين غسلوه بالماء.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار لا تتوقعها للإفراط في البصل

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت الغذائي، وهو عنصر غذائي تحتاجه أجسامنا، حيث تم العثور على الكبريت داخل الأحماض الأمينية، والتي هي مكونات البروتين، وخاصة الكيراتين، المعروف بغنائه بالكبريت الضروري لنمو شعر قوي.

عند إضافته إلى الشعر وفروة الرأس، يمكن لعصير البصل توفير الكبريت الإضافي لدعم الشعر القوي والكثيف، وبالتالي منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، وقد يساعد الكبريت الموجود في البصل أيضًا على تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يساعد بدوره على إنتاج خلايا الجلد الصحية ونمو الشعر.

ويعتقد أيضًا أن البصل قد يعزز الدورة الدموية، حيث أن تطبيق عصير البصل على الشعر وفروة الرأس يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وهذا بدوره يحسن نمو الشعر.

قد يهمك: ماذا يحدث لقلبك عند تناول البصل؟

وفقًا لدراسة أجريت عام 2002، فالمجموعة التي غسلت شعرها بعصير البصل شهدت نموًا للشعر أكثر من أولئك الذين غسلوه بماء الصنبور، ويبدو أن الرجال أيضًا يتمتعون بفائدة أكبر من النساء.

ومع ذلك، فإن عمر الدراسة يزيد عن عقد من الزمن، ولم يكمل جميع الأشخاص الاختبار، لذلك فإن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول كيفية عمل عصير البصل وما إذا كانت فوائده كبيرة.

ومع ذلك، فإن العديد من الدراسات والمراجعات الحديثة لعلاجات تساقط الشعر الطبيعية تشير إلى الدراسة كدليل موثوق على أن عصير البصل يمكن أن يكون مفيدًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية