أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمحبي الشوكولاتة- تناولها في هذا الوقت يحرق الدهون

07:16 م الأحد 20 أكتوبر 2024
لمحبي الشوكولاتة- تناولها في هذا الوقت يحرق الدهون

الشوكولاتة

الكونسلتو

هناك نوع من الشوكولاتة، إذا حرص الإنسان على تناوله في وقت محدد على مدار اليوم، سوف سينجح في فقدان الوزن الزائد بفعالية كبيرة، بحسب دراسة سابقة.

وأظهرت دراسة أن الشوكولاتة بالحليب تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن عند تناولها بكمية محددة في وجبة الإفطار، وفقًا لموقع "Very wellhealth".

اقرأ أيضًا: لا تزيد عن 500 سعر حراري.. 5 حلويات مفيدة للدايت

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة عن طريق إلزام 19 سيدة بعد انقطاع الطمث بتناول 100 جرام من شوكولاتة الحليب كل صباح، ليجد الباحثون أن رغبتهن في تناول الطعام انخفضت بشكل ملحوظ.

وتبين للباحثين أن انخفاض الشهية لدى المشاركات بالدراسة كان بسبب تقليل الشوكولاتة بالحليب من هرمون التوتر "الكورتيزول"، الذي يرتبط مستوياته العالية بزيادة الشهية.

ولاحظ الفريق البحثي أيضًا أن تناول الشوكولاتة بالحليب في الصباح يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، مما يساعد على فقدان الوزن.

قد يهمك: خبير تغذية يقدم طريقة بسيطة لتناول الحلوى دون زيادة الوزن

ومع ذلك، يجب الانتباه جيدًا للكمية المستهلكة من الشوكولاتة بالحليب، لأن الإفراط فيها قد يزيد من خطر السمنة والإصابة بتسوس الأسنان، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات.

ويعاب على الشوكولاتة بالحليب احتوائها على مستويات قليلة من مضادات الأكسدة، ويرجع السبب إلى نقص نسبة الكاكاو الموجودة بها مقارنة بالدارك شوكليت.

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة يوميًا؟

وفي الدراسات السابقة، أظهر الكاكاو فعالية كبيرة في:

- ضبط ضغط الدم عن طريق تحسين مستويات أكسيد النيتريك بالجسم.

- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- تحسين الأداء العقلي.

ويتميز الكاكاو باحتوائه على الفلافونويدات، التي تمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث تساعد على تعزيز إفراز الإنسولين وتقليل مقاومة الجسم له والحد من الإصابة بالأضرار الالتهابية المرتبطة بالمرض.

لمزيد من التفاصيل حول فوائد الشوكولاتة الداكنة للجسم، اضغط هنا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية