أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الجبن القريش تساعد على إنقاص الوزن؟

01:05 م الثلاثاء 02 يناير 2024
هل الجبن القريش تساعد على إنقاص الوزن؟

الجبن القريش

كتب - كريم حسن

يبحث أولئك الأشخاص الراغبون في فقدان الوزن عن أبرز وأفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص وزن الجسم الزائد بشكل سريع وفعال، فهل من بين تلك الأطعمة الجبن القريش؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية الجبن القريش في إنقاص وزن الجسم الزائد، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

الجبن القريش وإنقاص الوزن

يعزز المحتوى العالي من البروتين في الجبن القريش الشعور بالامتلاء، الذي يمكن أن يساعد في كبح شهيتك ومنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام ودعم أهداف فقدان الوزن.

وعليه، يعد الجبن القريش أداة رائعة لإنقاص الوزن، كما أنه مصدر رائع للبروتين، ومنخفض التكلفة نسبيًا، ويمكن أن يحتوي كوب واحد على 24 جرامًا من البروتين.

وتحتوي الإصدارات قليلة الدسم على سعرات حرارية أقل، مما يجعلها أفضل لفقدان الوزن.

بالإضافة إلى إمكانية فقدان الوزن، فإن فوائد دمج الجبن في نظامك الغذائي تمتد إلى جوانب صحية مختلفة، حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامينات ب، وتدعم صحة العظام والتمثيل الغذائي.

ويعتبر الجبن مصدرًا غنيًا لبروتين الكازين، الذي يمكن أن يعزز الشعور بالشبع ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما يتم هضم الكازين ببطء مقارنة بمصادر أخرى، وهذه الآلية يمكن أن تبقيك تشعر بالشبع لفترات طويلة.

ووجدت بعض الدراسات أن بروتين الكازين فعال في السيطرة على الجوع مثل البيض، وعلاوة على ذلك، فهو منخفض السعرات الحرارية نسبيًا مقارنة بمصادر البروتين الحيواني الأخرى، مما يجعل من الرائع إدراجه في نظام غذائي لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: فطور صحي ومشبع- 5 أطعمة مفيدة صباحًا

نصائح لتناول الجبن القريش لإنقاص الوزن

1- استخدم الجبن كمصدر للبروتين

من بين المغذيات الكبيرة الثلاثة، البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، يعد البروتين هو الأكثر إشباعًا، والبقاء ممتلئًا لفترة أطول يمكن أن يؤدي إلى نجاح أفضل في فقدان الوزن لأنه قد يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

ودمج الجبن في وجباتك يوفر مصدر بروتين عالي الجودة لدعم صيانة العضلات وتعزيز الشعور بالامتلاء، حيث توفر حصة 100 جرام من الجبن قليل الدسم 11 جرامًا من البروتين.

ووفقًا لمراجعة عام 2021، يمكن للأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين أن تعزز الشبع وتقلل كتلة الدهون، سواء تمت إضافتها إلى السلطات، أو خلطها مع الحبوب الكاملة، أو الاستمتاع بها بمفردها.

2- اجعل الجبن القريش عنصرًا أساسيًا في وجبة الإفطار

استمتع بالجبن القريش مع الفواكه الطازجة، أو القليل من العسل، أو ممزوجة بدقيق الشوفان في وجبة الإفطار، حيث يساعد مزيج البروتين والدهون الصحية في الجبن القريش على الشعور بالشبع، مما يقلل من إغراء تناول وجبات خفيفة.

قد يهمك: أكل البطيخ مع الجبن- مفيد أم مضر؟

3- اختر الجبن القريش عندما تريد تناول وجبة خفيفة

يمكنك أيضًا الاستمتاع بالجبن بين الوجبات كوجبة خفيفة، حيث يمكن أن يساعد محتوى البروتين بالجبن القريش في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية