أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكل البطاطس المسلوقة قبل النوم يزيد الوزن- هل هذا صحيح؟

07:46 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023
أكل البطاطس المسلوقة قبل النوم يزيد الوزن- هل هذا صحيح؟

البطاطس المسلوقة

كتب - صابر نجاح:

يتساءل بعض متبعي الدايت عن إمكانية إدراج البطاطس المسلوقة في وجبة العشاء، خوفًا من أن تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناولها قبل الخلود إلى النوم.

شاهد: 6 أطعمة تزيد وزنك عند تناولها ليلًا (إنفوجرافيك)

هل تناول البطاطس المسلوقة قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، إن البطاطس المسلوقة من الأطعمة المفيدة والمناسبة للرجيم، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراتها الحرارية واحتوائها على نسبة ضئيلة من الدهون.

وأكد ناجي أن تناول البطاطس المسلوقة قبل النوم لا يؤدي إلى زيادة الوزن كما يعتقد البعض، بشرط تناولها بكمية معتدلة، ضمن السعرات الحرارية المسموحة في اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد البطاطس المسلوقة للرجيم

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الاعتدال ليس الشرط الوحيد لعدم زيادة الوزن عند تناول البطاطس المسلوقة، بل يراعى أيضًا عدم إضافة بعض المكونات إليها عند تحضيرها، مثل الحليب أو الزبدة، منعًا لزيادة سعراتها الحرارية وإكسابها المزيد من الدهون.

وأشار أيضًا إلى ضرورة إضافة القليل من الملح إلى البطاطس المسلوقة، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى استهلاك المزيد من الصوديوم، ومن ثم احتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك: سلق البطاطس بهذه الطريقة يقلل من فوائدها.. إليك الطريقة الصحيحة

واختتم ناجي حديثه بتوصية متبعي الدايت بتناول وجبة العشاء، لا سيما البطاطس المسلوقة، مبكرًا، لان الباحثين في الدراسات السابقة وجدوا أن الأكل في وقت متأخر من الليل من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب السمنة، لأنه يزيد من الشعور بالجوع ويقلل من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

قد يهمك أيضًا: اعتدت على ذلك؟.. إليك ما يحدث لجسمك عند النوم بعد تناول الطعام

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية