أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يساهم خل التفاح في علاج الصدفية؟

04:54 م السبت 16 يناير 2021
كيف يساهم خل التفاح في علاج الصدفية؟

خل التفاح

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعد خل التفاح أحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في تخفيف الحكة المصاحبة للصدفية، ولكن يوصى بتخفيف الخل وعدم استخدامه مركزًا، ويفضل تناوله تحت استشارة الطبيب المختص.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كيف يساهم خل التفاح في علاج الصدفية، وفقًا لما ذكره موقع "everydayhealth".

يبحث مرضى الصدفية عن طرق طبيعية تساهم في علاج الصدفية، على الرغم من وجود أكثر من طريقة للعلاج منها الأدوية البيولوجية والموضعية والعلاج بالضوء.

ولكن غالبًا أصحاب الأمراض المناعية يلجأون إلى العلاجات الطبيعية لتعزيز الصحة العامة ومن بينها خل التفاح، وتخفيف حدة الأعراض.

خل التفاح والصدفية

أوضحت الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يعمل كمهدئ، خاصة أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات حيث يساعد على علاج الجروح ووقف حكة فروة الرأس المرتبطة بالصدفية، وذلك يرجع إلى حمض الأسيتيك الموجود في الخل الذي يساعد على الشعور بالراحة وقتل البكتيريا وإزالة الطبقة الميتة من الجلد وبالتالي تكون الصدفية أقل تقشرًا.

يعتقد أن خل التفاح الغامق البني صحي بشكل أكبر وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من البكتيريا التي تحول الكحول في تخمير عصير التفاح إلى حمض أسيتيك.

يوصي الأطباء بضرورة تخفيف الخل قبل استخدامه أو وضعه على الصدفية وذلك لأن الخل المركز يمكن أن يسبب حروق شديدة لذلك يجب الحذر جيدًا قبل استعماله، خاصة أن وضعه لفترة طويلة على البشرة يتسبب في تدمير الجلد والأفضل وضعه فترة قصيرة ثم شطف البشرة بالماء جيدًا.

يعتقد الكثير من الأطباء أن الخل يحسن صحة الأمعاء بشكل عام والتوازن الحمضي والقلوي والذي يساعد في تقليل الالتهاب بجانب التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل وزن الجسم وكتلة الدهون ولكن من الأفضل تناول الخل مخفف لتجنب المخاطر الصحية مثل تلف مينا الأسنان وحرق بطانة المريء واضطراب المعدة.

العلاجات الطبيعية الأخرى للصدفية

هناك الكثير من العلاجات الطبيعية لعلاج الصدفية وتحسين أعراضها منها حمامات المياه المعدنية والوخز بالإبر واليوجا والتأمل والأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي وسيلة أو تقنية.

اقرأ أيضًا: 14 وصفة منزلية لتقليل آلام وآثار الصدفية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية