أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يصيب الأطفال وكبار السن- تحذير خطير من فيروس الهربس لهذا السبب

03:22 م الجمعة 19 أبريل 2024
يصيب الأطفال وكبار السن- تحذير خطير من فيروس الهربس لهذا السبب

الهربس

كتب - صابر نجاح

حذر الدكتور ناجي الفريد ميشيل، استشاري الأمراض الباطنية، من انتشار فيروس الهربس بين الأطفال وكبار السن، مشيرًا إلى أن هذا الفيروس يظهر في فصل الربيع بشدة.

وأضاف استشاري الأمراض الباطنية، أن الفيروس عبارة عن عدوى يمكن أن تُسبب قرحات مؤلمة، لافتا إلى أن سبب انتشاره يرجع إلى ضعف المناعة، خاصة بين الأطفال الصغار وكبار السن.

وشدد ميشيل، على ضرورة توخي الحذر في الفترات المقبلة والحصول على التغذية السليمة ورفع درجات المناعة، مبينا أن هناك ما يسمى بالفيروس الفموي وينتشر عن طريق الفم، وكذلك الفيروس الجلدي أو ما نطلق عليه الحزام الناري وينتشر بسبب ضعف المناعة ويسبب ألمًا شديدًا.

اقرأ أيضًا: الهربس.. الأسباب والأعراض والعلاج

وتابع استشاري الأمراض الباطنية، أن علاج هذا الفيروس يستغرق من 3 أسابيع إلى شهر ونصف، مشددا على أهمية التعامل السريع حال الإصابة به بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بتطهير الأدوات الشخصية للطفل المصاب وفصله عن باقي أفراد الأسرة.

الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى الهربس البسيط؟

وفقًا لموقع "Health line"، يمكن لأي شخص أن يصاب بفيروس الهربس البسيط بغض النظر عن العمر، ولكن قد يزداد خطر الإصابة في بعض الحالات، خاصة عند ممارسة العلاقة الحميمة في سن صغير، كما أن الإناث أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى أصحاب المناعة الضعيفة.

كما أن خطر الإصابة بالمرض يزداد إذا كانت المرأة الحامل تعاني من تفشي الهربس التناسلي في وقت الولادة، وهو ما يمكن أن يعرض الطفل للإصابة بفيروس الهربس.

قد يهمك: 5 أسباب وراء تكرار الإصابة بالهربس

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية