أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الملوخية تسبب إسهال للأطفال؟

05:04 م الأربعاء 21 يونيو 2023
هل الملوخية تسبب إسهال للأطفال؟

الملوخية

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية إدراج الملوخية في النظام الغذائي اليومي للأطفال، خوفًا من أن تؤثر سلبًا على صحتهم عند تقديمها لهم في وجبة الغداء.

فوائد الملوخية للأطفال

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الملوخية من الأطعمة المفيدة لصحة الطفل، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسده.

وحدد سليمان فوائد الملوخية للأطفال في النقاط التالية:

1- تلعب الملوخية دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يعززان من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

2- تمثل الملوخية أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية عند الأطفال، لغناها بمعدن البوتاسيوم، الذي يساعد بدوره على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: هل تختلف فوائد الملوخية الخضراء عن الجافة على الصحة؟

3- تصبح عظام الأطفال أكثر صلابة عند تناول الملوخية، لأنها تحتوي على مستويات جيدة من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في تقويتها وحمايتها من الإصابة بالكسور.

4- توفر الملوخية حماية للأطفال ضد الإصابة بالأنيميا، بفضل محتواها العالي من معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الاكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

5- تجعل الملوخية الأطفال أقل عرضة للإصابة بالإمساك، لأنها من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية، التي تحسن من حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

6- تساعد الملوخية على فتح الشهية، لذلك ينصح الأطباء بتقديمها للأطفال العازفين عن تناول الطعام مع الأرز.

قد يهمك: كم سعرة حرارية في الملوخية؟- خبيرة تغذية تجيب

7- تتميز الملوخية بمحتواه العالي من معدن الماغنسيوم، الذي يحسن من جودة النوم عند الأطفال، نظرًا لخصائصه المهدئة للأعصاب والمرخية للعضلات.

2019_4_21_20_56_40_9

أضرار الملوخية للأطفال

ومع ذلك، أوصى استشاري حديثي الولادة الأمهات بتقديم الملوخية للطفل بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها يعرضه للمغص المعوي والإسهال.

وفي نهاية حديثه، ناشد الأمهات بحفظ الملوخية في الثلاجة، لأن تركها في درجة حرارة المطبخ قد يشجع البكتيريا على النمو والتكاثر فيها، مما يؤدي إلى تلفها، ومن ثم الإضرار بصحة الأطفال عند تناولها فاسدة.

قد يهمك أيضًا: انتبه.. حقيقة ظهور الديدان في الملوخية بعد بياتها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية