أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 تمارين تساعد على النوم- احرص على اتباعها

03:17 م الإثنين 01 يوليه 2024
4 تمارين تساعد على النوم- احرص على اتباعها

تمارين تساعد على النوم

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على النوم، وهو ما يزيد من ظهور بعض المضاعفات الصحية التي غالبًا ما تتطلب العناية الدورية مع الطبيب المختص واتباع كافة التعليمات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز التمارين التي تساعد على النوم، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

تمارين تساعد على النوم

1- تمارين التنفس

تساعد تمارين التنفس في تحسين جودة النوم، حيث يساعد الاستنشاق ببطء من خلال الأنف لمدة 4 ثوان ثم حبس النفس لمدة 7 ثوان والزفير ببطء لمدة 8 ثوان، ويفضل تكرار هذا التمرين عدة دقائق للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تمارين التنفس طريقك للتخلص من التوتر والقلق

2- تمارين الإطالة

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن ممارسة تمارين الإطالة، أي مد الذراعين والساقين لمدة 30 ثانية أثناء الاستلقاء ثم إرخاء العضلات تساعد بشكل كبير في النوم بشكل أفضل، لذلك ينصح الأطباء بممارسة هذه التمارين قبل النوم.

3- تمارين اليوجا

تساعد ممارسة تمارين اليوجا في دعم جودة النوم وتحسين الصحة العامة بشكل كبير، ويتم ذلك من خلال الجلوس على الركبة ثم الانحناء إلى الأمام حتى يتم ملامسة الأرض ثم إمداد الذراعين للأمام بجانب الجسم والثبات على هذا الوضع لمدة دقيقة أو أكثر، أو الاستلقاء على الظهر ومد الذراعين والساقين وغلق العينين وإرخاء جميع العضلات والانتظار لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.

4- تمارين التأمل

تمارين التأمل من أفضل التمارين التي تساعد على النوم بشكل أفضل، حيث يتم الجلوس في مكان هادىء مع غلق العينين والتركيز على النفس قدر المستطاع دون تشتت، وبالتالي تزداد القدرة على النوم بشكل أفضل، خاصة إذا تم الانتظام في ممارستها.

قد يهمك: يجب ممارستها وأنت جالس.. 4 معتقدات خاطئة عن تمارين التأمل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية