أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعرف الموسلي؟- وجبة صحية تمدك بـ 5 فوائد

02:39 م السبت 01 يونيو 2024
هل تعرف الموسلي؟- وجبة صحية تمدك بـ 5 فوائد

فوائد الموسلي

كتبت - هدى عبد الناصر

يعرف الموسلي بأنه أحد الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، وبالتالي فهو يقدم العديد من الفوائد، خاصة إذا تم تناوله في وجبة الإفطار.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما يتعلق بفوائد الموسلي، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

ما هو الموسلي؟

الموسلي هو أحد وجبات الإفطار الصحية التي ينصح بتناولها بكميات مناسبة، فهو عبارة عن شوفان كامل محمص ومكسرات وفواكه وقمح، مما يجعلها وجبة إفطار صحية مليئة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

فوائد الموسلي

يتميز الموسلي باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تقدم للجسم الكثير من الفوائد من بينها:

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الموسلي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، مما يساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول وتحسين عملية الهضم بشكل كبير، ومن ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والأمعاء، لذلك يجب الحرص على تناول كميات جيدة منه.

اقرأ أيضًا: في 9 خطوات- دليلك لتحسين صحة الأمعاء

2- بناء العضلات

يعرف الموسلي بأنه أحد الوجبات الصحية الغنية بالبروتين، مما يجعله وجبة رائعة في بناء العضلات وإصلاح الأنسجة وزيادة الشعور بالشبع وإمداد الجسم بالطاقة، لذلك ينصح به بعض الأطباء في حالة اتباع نظام غذائي صحي للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية.

3- دعم صحة القلب

تناول الموسلي بانتظام يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4- تعزيز صحة الدماغ

تناول الموسلي يمكن أن يساعد على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة والتقليل من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي، مثل مرض ألزهايمر، وعادة ما ينصح بتناوله بشكل منتظم.

5- علاج السرطان

يتميز الموسلي باحتوائه على كميات جيدة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة، ومن ثم تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

قد يهمك: رغم فوائده- حالات ابتعد فيها عن تناول الشوفان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية