أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اليوم العالمي لركوب الدراجات.. 5 أسباب تدفعك لممارسة تلك الرياضة

04:07 م الخميس 03 يونيو 2021
اليوم العالمي لركوب الدراجات.. 5 أسباب تدفعك لممارسة تلك الرياضة

ركوب الدراجات

كتب - كريم حسن:

يوافق اليوم، 3 يونيو، احتفال العالم باليوم العالمي لركوب الدراجات، والذي خصصته الأمم المتحدة من أجل التوعية بالفوائد المتعددة التي تعود على الصحة العامة للجسم من ممارسة رياضة ركوب الدراجات.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية لممارسة رياضة ركوب الدراجات، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- إدارة وزن الجسم

يساعد ركوب الدراجات بشكل عام على خفض مستويات الدهون في الجسم، و تحفيز عملية التمثيل الغذائي وبناء العضلات، ما يسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي المساعدجة في الوصول للوزن الصحي للجسم.

2- تقوية الساق

يحسن ركوب الدراجات الوظائف العامة للجزء السفلي من الجسم بشكل عام، ويقوي عضلات الساقين بشكل خاص دون إجهادها.

اقرأ أيضًا: هل ركوب الدراجات يسبب الضعف الجنسي للرجال؟

3- تحسين الصحة النفسية

يمكن لركوب الدراجات أن يخفف من مشاعر التوتر والاكتئاب والقلق، ويساعد التركيز على الطريق أثناء ركوب الدراجة على تنمية التركيز والوعي، وقد يساعد هذا في إبعاد التركيز عن الأحاديث الذهنية في اليومية.

فإذا شعرت بالخمول، فاركب دراجتك لمدة 10 دقائق على الأقل، ما يساعد على إطلاق الإندورفين، والذي بدوره يساعد على الشعور بالتحسن بفعل خفض مستويات التوتر.

4- تقوية عضلات الجسم الأساسية

يعمل ركوب الدراجات أيضًا على تشغيل عضلات الجسم الأساسية، بما في ذلك الظهر والبطن، حيث يتطلب الحفاظ على الجسم في وضع مستقيم والحفاظ على الدراجة في مكانها قدرًا معينًا من القوة، ما يساعد على دعم عضلات البطن والظهر والعمود الفقري.

5- يحسن التوازن

بينما تقوم بتثبيت جسمك في وضع مستقيم أثناء قيادة الدراجة، يتم تحسين التوازن العام للجسم، حيث يميل التوازن إلى الانخفاض مع تقدم العمر وقلة النشاط ، لذلك تعتبر ممارسة تلك الرياضة خيارًا مثاليًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية