أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة ومشروبات تزيد من ألم التهاب المفاصل

06:25 م السبت 04 نوفمبر 2023
أطعمة ومشروبات تزيد من ألم التهاب المفاصل

أطعمة تزيد من التهاب المفاصل

كتبت- هدى عبد الناصر:

ألم التهاب المفاصل من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص، بالإضافة إلى العديد من الأعراض المصاحبة التي يجب الحذر منها جيدًا وغالبًا ما يتطلب ذلك تناول أطعمة محددة والابتعاد عن الأخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأطعمة والمشروبات التي تزيد من ألم التهاب المفاصل، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

أطعمة ومشروبات تزيد التهاب المفاصل

1- الوجبات السريعة

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أنه من الضروري الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة واستبدالها بالأطعمة الصحية بما في ذلك الخضروات والفاكهة، مما يساعد ذلك أيضًا على تخفيف وزن الجسم ومن ثم تخفيف الضغط على المفاصل بشكل كبير والسيطرة على الألم.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الوجبات السريعة في العيد؟

2- الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة

قد يتسبب الإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة في رفع مستويات الكوليسترول بالدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وكذلك زيادة أعراض التهاب المفاصل لذلك يجب الابتعاد تمامًا عن الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة بما في ذلك الجبن واللحوم الحمراء.

قد يهمك: هل تؤثر الدهون الصحية على الكوليسترول؟

3- الأطعمة المالحة

عادًة ما تزيد كمية الملح من الضغط على القلب، وذلك من خلال الاحتفاظ بالسوائل الزائدة بالجسم وبالتالي يتسبب ذلك في رفع ضغط الدم بشكل ملحوظ ومن ثم زيادة أعراض التهاب المفاصل، لذلك يجب الحرص على تناول كميات محددة من الملح خلال اليوم حيث لا تزيد عن 1500 ملليجرام، مما يساعد ذلك في السيطرة على الأعراض.

قد يهمك أيضًا: 5 أطعمة مالحة غنية بالفوائد

4- السكريات

تلعب الأنظمة الغذائية المليئة بالسكر دورًا في تفاقم أعراض التهاب المفاصل، وبالتالي يجب الحرص جيدًا على الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر، وكذلك المحليات الصناعية الموجودة في المعلبات، وذلك لتقليل أي أعراض مزعجة قد تنتج عن التهاب المفاصل.

قد يهمك: 4 نصائح اتبعها عند الإفراط في تناول السكريات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية