أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أنواع متعددة من الفطر- ما أكثرها فائدة؟

02:59 م الخميس 02 نوفمبر 2023
أنواع متعددة من الفطر- ما أكثرها فائدة؟

أنواع الفطر وأبرز فوائده

كتبت - ندى سامي

هناك العشرات من أنواع الفطر حول العالم، والتي تختلف من حيث أماكن وظروف زراعتها، والعناصر الغذائية الموجودة بكل نوع.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز أنواع الفطر وأيهم أكثر فائدة، وفقًا لموقع "Eat this".

فوائد الفطر

الفطر من الأطعمة المغذية التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي، ومن أبرز فوائد الفطر ما يلي:

- دعم المناعة: يحتوي الفطر على مركبات تعزز جهاز المناعة، مثل البيتا-جلوكانات، والتي يمكن أن تساهم في تعزيز استجابة المناعة ومكافحة الالتهابات.

- مضادات الأكسدة: يحتوي الفطر على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة في الجسم. تعزز مضادات الأكسدة الصحة العامة وتحمي الخلايا من التلف.

- تعزيز الهضم: يحتوي الفطر على ألياف غذائية تساهم في تعزيز الهضم وصحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف في تنظيم حركة الأمعاء وتعزيز نمو البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

- صحة القلب: يحتوي بعض أنواع الفطر على مركبات تساهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم، وبالتالي تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

- تعزيز الطاقة: يحتوي الفطر على فيتامين بي ومعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والحديد، والتي تلعب جميعها دورًا هامًا في إنتاج الطاقة في الجسم وتحسين الوظائف الحيوية.

- صحة العظام: يحتوي الفطر على معادن مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين د، والتي تعزز صحة العظام وتقويها.

اقرأ أيضًا: دراسة: تناول "عيش الغراب" يوميًا قد يساعد على الوقاية من هذه الأمراض

هل هناك أنواع من الفطر أكثر فائدة من غيرها؟

هناك بعض الأنواع من الفطر التي تعتبر أكثر فائدة صحية من غيرها نظرًا لتركيبها الغذائي الغني بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة. إليك بعض الأنواع المعروفة بفوائدها الصحية:

فطر الريشي: يعتبر من أنواع الفطر الطبية ويشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات وتعزيز الجهاز المناعي. يُعتقد أنه يمتلك فوائد مثل تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم وتقوية الجهاز المناعي.

فطر الشيتاكي: يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يعزز صحة الجهاز المناعي ويساهم في خفض مستويات الكولسترول وتعزيز القدرة على مكافحة الأمراض.

فطر مايتاكي: يحتوي على مركبات تعزز الجهاز المناعي وتساعد في مكافحة الأورام السرطانية. قد يكون له تأثير مضاد للالتهابات وتنظيم مستويات السكر في الدم.

فطر الأبنوسي: يحتوي على مضادات أكسدة ومركبات مضادة للالتهابات. يعتبر فطرًا فاخرًا ويشتهر بقدرته على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتعزيز القدرة الذهنية.

فطر الشاجا: يُعتقد أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية ويمتلك خصائص مضادة للالتهابات وتقوية الجهاز المناعي. يستخدم في التقاليد العشبية كمصدر للتغذية والعافية.

قد يهمك: فوائد المشروم للصحة الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية