أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البطيخ والشمام للرجيم- أيهما أفضل؟

12:09 م الجمعة 12 يوليه 2024
البطيخ والشمام للرجيم- أيهما أفضل؟

البطيخ والشمام

كتب - محمد أمين

يرغب العديد من الأشخاص في خسارة وزن الجسم الزائد خلال فصل الصيف، بهدف الحصول على جسم مثالي متناسق ممشوق القوام، وللحفاظ على صحتهم العامة، لأن السمنة تزيد من خطر الإصابة بالأمراض، وأغلب راغبي التخسيس يستخدمون الفاكهة في نظامهم الغذائي لزيادة الشعور بالشبع، ومن أشهرها صيفا، البطيخ والشمام.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير البطيخ والشمام في النظام الغذائي لراغبي التخسيسي وخسارة الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: هل البطيخ يخفض الضغط؟

البطيخ أم الشمام للتخسيس؟

في شأن هذا الصدد، قال الدكتور عمرو ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الفاكهتين مثل بعضهما، من حيث نسب الألياف الغذائية التي تساهم في زيادة الشعور بالشبع، وتقليل الحاجة لتناول المزيد من الطعام، وكبح الشهية لفترات طويلة من أجل خسارة وزن الجسم الزائد.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن الفكرة في التخسيس تتمثل في الكمية المستهكلة من الفاكهة، فالإفراط في أي من الشمام أو البطيخ، يؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

قد يهمك: هل الشمام يرفع سكر الدم؟

هل قد يؤدي البطيخ والشمام لزيادة الوزن؟

ولفت الدكتور عمرو ناجي، إلى أن الشمام والبطيخ من الفواكه التي مؤشرها الجلايسيمي منخفض، أي لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، ولكن الإسراف يؤدي لزيادة الوزن.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن الفكرة في التخسيس وخسارة الوزن، تتمثل في معدل السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وكذا السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم، فكلما فقد الجسم أكثر مما استقبل تحدث خسارة الوزن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية