أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحسن الانتصاب- إليك فوائد عصير البرتقال للرجال

04:48 م الإثنين 30 أكتوبر 2023
يحسن الانتصاب- إليك فوائد عصير البرتقال للرجال

عصير البرتقال

الكونسلتو

يعد عصير البرتقال من المشروبات المفيدة للرجال، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية متنوعة، تمثل بعضها أهمية كبيرة للصحة الجنسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد عصير البرتقال للرجال، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Express".

اقرأ أيضًا: عصائر طبيعية مفيدة للجسم

فوائد عصير البرتقال للرجال

أولًا: فوائد عصير البرتقال للجنس

1- يلعب عصير البرتقال دورًا كبيرًا في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

2- يساعد فيتامين سي المتوفر في عصير البرتقال على إصلاح الأوعية الدموية التالفة المغذية للعضو الذكري، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يهمك: عصير القصب للرجال- مفيد أم مضر قبل الجماع؟

3- يتمتع الرجال الذين يتناولون عصير البرتقال بخصوبة عالية، لأن فيتامين سي يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

4- يوفر فيتامين سي الموجود بعصير البرتقال حماية كبيرة للرجال ضد الإصابة بمشكلات العدوى البكتيرية التي تهدد العضو الذكري بسبب الرطوبة والدفء، مثل الطفح الجلدي والحكة والحرقان.

قد يهمك أيضًا: تناولها قبل العلاقة الحميمة.. 7 مشروبات تعزز قدرتك الجنسية

ثانيًا: فوائد عصير البرتقال للجسم

1- يساهم عصير البرتقال في تقوية الجهاز المناعي، لأن فيتامين سي المتوفر به يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- يقلل عصير البرتقال من خطر الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- يتميز عصير البرتقال باحتوائه على حمض الستريك والسترات، اللذين يساعدان على الوقاية من حصوات الكلى.

4- يحتوي عصير البرتقال على مستويات مرتفعة من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في تقوية عظام الجسم وتقليل خطر إصابتها بالكسور والهشاشة.

5- لعصيرالبرتقال تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، حيث يساعد فيتامين سي على خفض هرمون الكورتيزول، ومن ثم تخفيف الشعور بالتوتر والقلق.

6- يعمل عصير البرتقال على إبطاء تطور الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، لغناه بمضادات الأكسدة وفيتامين أ.

اقرأ أيضًا: 10 فوائد صحية لقشر البرتقال

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية