أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول التفاح مفيد أثناء الحمل؟

01:42 م الإثنين 23 أكتوبر 2023
هل تناول التفاح مفيد أثناء الحمل؟

تناول التفاح أثناء الحمل

كتب- صابر نجاح:

يمثل التفاح أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على البكتين، وهو نوع من الألياف، يساهم في تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يساعد على تحسين عملية الهضم، إلا أنه قد يحمل بعض الفوائد الخاصة للسيدات أثناء الحمل.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد تناول التفاح أثناء الحمل، وذلك حسبما جاء في موقع "Medicalnewstoday".

هل تناول التفاح مفيد أثناء الحمل؟

استهلاك التفاح أثناء الحمل يقلل من خطر الإصابة بالصفراء عند الأطفال والربو، حيث أظهر بحث طبي جديد أن الأمهات اللاتي يتناولن التفاح أثناء الحمل قد يحمي أطفالهن من الإصابة بالربو في وقت لاحق من الحياة، حيث نشرت الدراسة في مجلة "Thorax".

يساعد التفاح على الحد من الإصابة بمرض الربو، نظرًا لقدرته الكبيرة على حماية الرئتين من نشاط الشوارد الحرة في الجسم، كما يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتقليل الالتهابات التنفسية.

كما أنه في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح أقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين حساسية الأنسولين بالجسم، لذلك مما يكون له فوائد خاصة للسيدات خلال فترة الحمل.

يلعب التفاح دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، لأن أليافه الغذائية تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعت طويلة، بالإضافة إلى انخفاض سعراته الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية