أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لطفلِك عند تناول الأرز بلبن؟

05:37 م الإثنين 07 أكتوبر 2024
ماذا يحدث لطفلِك عند تناول الأرز بلبن؟

الأرز بلبن

كتب - محمد أمين:

لا خلاف على المذاق اللذيذ للأرز بلبن، ولكن تقلق بعض الأمهات من السماح لأطفالهن بتناوله، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم.

اقرأ أيضًا: في 5 خطوات- دليلك لمساعدة طفلِك على تقليل الحلويات

هل الأرز بلبن مفيد للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور أمير سليمان، استشاري حديثي الولادة، إن الأرز بلبن من الحلويات المفيدة والصحية للأطفال، لاحتوائه على عناصر غذائية تمثل لصحتهم أهمية كبيرة.

قد يهمك: البليلة للأطفال- الفوائد والأضرار

وأضاف سليمان أن الأرز مع الحليب يساعد على تقوية عظام الأطفال وحمايتها من الكسور والهشاشة، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الكالسيوم.

وأوضح استشاري حديثي الولادة أن الأرز بلبن يتميز باحتوائه على البروتين، الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات، فضلًا عن قدرته على إنقاص الوزنن عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: نصائح لتناول الأرز بلبن دون زيادة الوزن

وأشار إلى قدرة الأرز بلبن على تقليل الشعور بالتعب، بفضل محتواه العالي من الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون المعاناة من الإرهاق.

وأوصى سليمان الأمهات بتحلية الأرز بلبن بعسل النحل بدلًا من السكر الأبيض الذي يؤثر سلبًا على صحة الأطفال، مع ضرورة تناوله باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يضر بصحتهم.

للاطلاع على أضرار الأرز بلبن، اضغط هنا.

وفي نهاية حديثه، أكد أن الأرز بلبن يمكن تعزيز قيمته الغذائية، ليصبح أكثر فائدة للأطفال، عن طريق إضافة المكسرات النيئة والقرفة إليه، موضحًا أنه لا مانع من تقديمه للرضيع، نظرًا لسهولة بلعه، ولكن يشترط أن يكون عمره 6 أشهر.

اقرأ أيضًا: دواء لازيفار- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية