أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يتناول الرضيع العسل الأسود؟

08:06 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023
متى يتناول الرضيع العسل الأسود؟

العسل الأسود للأطفال

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض الأمهات عن العمر المناسب لإدراج العسل الأسود في النظام الغذائي اليومي للرضع، خوفًا من تقديمه في سن مبكرة، مما يؤثر سلبًا على صحتهم.

متى يأكل الرضيع العسل الأسود؟

في هذا الصدد، أوصى الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الأمهات بعدم تقديم العسل الأسود للرضيع إلا بعد إتمامه عامه الأول.

اقرأ أيضًا: تحت عمر سنة- 7 أطعمة ممنوعة على طفلِك

الكمية المسموحة من العسل الأسود للرضع

وشدد سليمان على ضرورة ألا تزيد الكمية المستهلكة من العسل الأسود للرضع عن ملعقة صغيرة، لأن تناوله بكميات تتجاوز هذا الحد قد يعرضهم للإصابة بالسمنة.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في العسل الأسود؟

فوائد العسل الأسود للرضع

وأكد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة أن العسل الأسود من الأطعمة المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائه على عناصر غذائية، تساعدهم على النمو بشكل سليم.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول العسل الأسود

1- الوقاية من الأنيميا

وأضاف ان العسل الأسود يوفر للرضع حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لغناه بمعدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

2- تقوية المناعة

وأوضح أن العسل الأسود يلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الرضع، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

3- تهدئة الكحة

وأشار سليمان إلى فعالية العسل الأسود في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا عند الرضع، حيث يساعد على تهدئة الكحة وتخفيف التهاب الحلق.

4- تقوية العظام

وكشف أن الرضع الذين يتناولون العسل الأسود أقل عرضة للإصابة بالتقوس ولين العظام، لاحتوائه على معادن، تعمل على تقوية عظامهم، مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

اقرأ أيضًا: العسل الأبيض والأسود- أيهما أفضل على الريق؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية