أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شوربة العدس للحامل- مفيدة أم مضرة؟

07:38 م الخميس 07 ديسمبر 2023
شوربة العدس للحامل- مفيدة أم مضرة؟

شوربة العدس

كتب - صابر نجاح:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول شوربة العدس أثناء الحمل في فصل الشتاء، خوفًا من أن تكون لها تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: منشط جنسي طبيعي- 10 فوائد تقدمها شوربة العدس للرجال

هل تناول شوربة العدس آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن شوربة العدس من الأطعمة الشتوية المفيدة خلال فترة الحمل، لاحتوائه على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين.

وأضاف ناجي أن شوربة العدس تساعد الحامل على التخلص من الإمساك، لغناها بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمهاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى قدرة شوربة العدس على الوقاية من سكري الحمل، لأن الألياف الغذائية المتوفرة بها تساعد على ضبط سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

وأوضح أن شوربة العدس تتميز باحتوائها على حمض الفوليك، الذي يوفر للحامل حماية ضد الإجهاض والولادة المبكرة، بالإضافة إلى قدرته على تقليل خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقية.

قد يهمك: كم سعرة حرارية في شوربة العدس المصرية؟

وأكد ناجي أن شوربة العدس تجعل الحامل أقل عرضة للأصابة بالأنيميا، لاحتوائها على معدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وكشف خبير التغذية أن شوربة العدس تلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، لاحتوائها على عناصر غذائية، تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات، مثل فيتامين سي.

واختتم حديثه بتحذير الحامل من تناول شوربة العدس، إذا كانت تعاني من بعض المشكلات الصحية، مثل حساسية البقوليات وأنيميا الفول.

للاطلاع على باقي الأمراض التي تمنعك من تناول شوربة العدس، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: أضرار لا تعرفها للإفراط في شوربة العدس

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية