أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تؤكد: عدم ظهور أعراض كورونا ليس دليلًا على عدم الإصابة بالفيروس

10:55 م الثلاثاء 25 فبراير 2020
 دراسة تؤكد: عدم ظهور أعراض كورونا ليس دليلًا على عدم الإصابة بالفيروس

كورونا

كشفت دراسة صينية حديثة، نشرت نتائجها في researcher letter، أن فيروس كورونا المستجد يمكن الانتقال والانتشار بشكل غير معروف، حتى وإن لم يظهر على الشخص المصاب أي علامات للعدوى.

ويأتي التحذير الجديد في أعقاب ارتفاع الإصابات بهذا المرض الغامض بعدد من الدول، أبرزها إيطاليا وكوريا الجنوبية، مطلع الأسبوع الجاري، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن موقع "إكسبريس".

وأشار باحثو الدراسة إلى أن هناك حالة تم تسجيلها دون أعراض، تتسبب في نقل الفيروس إلى أسرة مكون من 5 أفراد في مدينة ووهان.

وتعود الحالة التي لم تظهر عليها أعراض المرض، لشابة تبلغ من العمر 20 عامًا، حيث أوضحت بعض التقارير أنها تسببت في نقل العدوى لأفراد أسرتها، فأصيبوا بالحمى والالتهاب الرئوي.

وتبرز هذه الحالة الخطر الذي يمثله فيروس "كورونا"، وتشير إلى أن عدد المصابين في جميع أنحاء العالم، قد يكون أعلى بكثير مما يعتقد.

اقرأ أيضًا: أعراض الإصابة بفيروس كورونا

وقال الباحثون إن الشابة تخضع للرقابة في مستشفى بمقاطعة Henan، التي تقع شمال مدينة ووهان، مشيرين إلى أن هناك طفل عمر 10 أعوام، تبين أنه مصاب بالمرض، رغم عدم ظهور الأعراض عليه.

وتابع الباحثون: "إذا تكررت النتائج الواردة في تقرير الدراسة عن انتقال العدوى المفترض من قبل حامل بلا أعراض، فإن الوقاية من عدوى COVID-19 ستكون صعبة"

وأكد باحثو الدراسة أن الآلية التي يمكن من خلالها لحاملي الفيروس دون أعراض نقل عدوى كورونا، تتطلب مزيدًا من الدراسة.

وعُثر على عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بلا أعراض، على متن سفينة Diamond Princess.

ومن بين الأشخاص البالغ عددهم 621 شخصا، الذين ثبتت إصابتهم بـCOVID-19، لم يظهر أي أعراض للعدوى على 322 شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية